بوطيب لـــ"ناظور24" : من حقنا أن نفرح ونغني و من حقنا أيضا ان نطالب بإطلاق سراح المعتقلين و تحقيق المطالب


ناظور24 : خـــاص
الصورة بعدسة محمد العبوسي


قال رئيس مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديموقراطية والسلم ، عبد السلام بوطيب ، في تصريح خص به "ناظور24" ، أن من حق ساكنة الناظور أن تفرح وتمرح مع مختلف الألوان الموسيقية العالمية وتستفيد من الأنشطة الترفيهية سواء الثقافية أو الفنية ، ولما لا وأمامها المستقبل والأمـــل – يقول بوطيب.

وأضاف المتحدث ، أنه من حق أهالي منطقة الريف أن يفرحوا ويعيشوا حياة طبيعية ، وأن يغنوا للحياة والمستقبل ، ومن حقهم أيضـــا يضيف بوطيب ، أن يطالبوا بإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية حراك الريف ، في إشــارة قوية إلى ضرورة إحترام الحرية في التعبير وإبداء الرأي ، دون المس بحريات الآخر ورغباته أيضــــا.

وفي سياق غير ذي صلة ، زاد الخبير في العدالة الإنتقالية وثقافة حقوق الإنسان والمواطنة بالقول ، أن مثل هذه التظاهرات الدولية تساهم بشكل كبير في تحريك عجلة التمنية الإقتصادية بالإقليم ، خصوصا وأن الناظور تشهد مؤخرا ركودا تجاريــا غير مسبوق ، الأمر الذي يدفع الجهات المنظمة للمهرجان المتوسطي إلى مضاعفة الجهود من أجل إستمرار هذا الفيستيفال الكبير والناجح بكل المقاييس.

وشدد رئيس الذاكرة المشتركة على ضرورة تظافر الجهود لإنجاح النسخة السادسة للمهرجان المتوسطي وباقي النسخ القادمة ، لأنها ستساهم لا محالة في التعریف بالموروث الشعبي لمنطقة الناظور ، وتشجع تسویق المنتجات الیدویة والصناعات التقلیدیة للمنطقة ، بالاضافة الى أنهــا تتیح الفرصة لإیجاد فرص عمل للشبــــاب.

و دعـــى عبد السلام بوطيب إلــى مد يد العون للجهة الساهرة على تنظيم المهرجان المتوسطي للناظور ، والوقوف إلى جانبهم حتى يتبلور (المهرجان) كمناسبة موسمية تترجم رقي وتحضر أبناء الناظور والريف عمومـــا.
وتجدر الإشارة إلى أن عبد السلام بوطيب كان من بين أبرز الحاضرين في إفتتاحية الفيستيفال الدولي الذي ستكون فيه الناظور ، في لقاء مع العالم ، من 15 إلى 17 سبتمبر الجاري ، حيث كان مرفوقـــا بعضو مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديموقراطية والسلم المكلف باللوجيستيك ، والمخرج والممثل المغربي المقتدر فريد الركراكــــي.



تعليق جديد
Twitter