من الذاكرة: هكذا تراجع الملك الحسن الثاني عن تسمية وزراء تم تسريب أسمائهم عبر الصحافة


من الذاكرة: هكذا تراجع الملك الحسن الثاني عن تسمية وزراء تم تسريب أسمائهم عبر الصحافة
ناظور24

يحكي الراحل عبد الهادي بوطالب الوزير والمستشار الملكي في عهد الملك الراحل الحسن الثاني أنه تم اختياره ليكون وزيرا اولا في حكومتين سابقتين قبل أن يتراجع الملك الحسن الثاني عن تسميته بعدما تسرب الخبر للصحافة .
 

و يضيف الراحل “بوطالب” في مذكراته أن ” الملك الراحل الحسن الثاني كان إذا قرر أن يسند إلى أحد منصبا ما ونشرت الصحف الخبر يرجع عن قراره في الحين حتى لا يقال عنه إنه استوحى قراره من الصحافة وكم كان يلذ له أن يسبك في تعابير إبداعية صورا بلاغية جَمالية منها ما كان يردده: «أنا لا يعجبني أن يُفرَض عليَّ أكل طعام واحد يقدَّم إليَّ على قائمة واحدة menu بل أحب أن تُقدَّم إليَّ لوائح الطعام بأشكال متنوعة لأنتقي منها ما أرغب في تناوله ويلذ لي».

لم يكن يحب أن يحبس نفسه في خيار واحد، يقول بوطالب الذي يضيف في مذكراته أنه “كان يتيح الفرصة لتعدد الخيارات لينتقي أحسنها وأليقها مما يتلاءم مع الظروف ويرضى عنه هو”.

واعترف “بوطالب” أن تراجع الملك الراحل عن تسميته وزيراً بسبب الصحافة “وقع مرتين إلا أنه لم يصارحني بالموضوع وإنما أسرَّ به ـ في ما علمت ـ إلى بعض خاصته وغيّر رأيه بعدما نشرت مرة جريدة «الأسبوع الصحافي» المغربية الخبر، ثم غير رأيه مرة ثانية عندما نشرته في فترة لاحقة جريدة «الشرق الأوسط».



تعليق جديد
Twitter