المغرب سيواصل الحوار لضمان السير الجيد للمينورسو خاصة في مراقبة وقف اطلاق النار ونزع الالغام


المغرب سيواصل الحوار لضمان السير الجيد للمينورسو خاصة في مراقبة وقف اطلاق النار ونزع الالغام
أكد المغرب أنه سيواصل، في إطار الاحترام الكامل للقرارات التي اتخذها، الحوار من أجل التوصل الى رزنامة من الحلول اللازمة تتيح تخفيف الانزلاقات الخطيرة للامين العام، وضمان السير الجيد للمينورسو خاصة في مهامها الاساسية المتمثلة في مراقبة وقف اطلاق النار ونزع الالغام في المنطقة العازلة شرقا.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون نشر مساء اليوم الجمعة بأن المملكة المغربية التي ردت في وقته على انزلاقات زيارة الامين العام، عبرت في رسالة رسمية عن تحفظاتها على التقرير الاخير منذ نشره، ورفضها التام، لبعض العبارات الواردة في هذه الوثيقة.

وأشار إلى أن قرار مجلس الامن الذي يؤكد على مهمة المينورسو كما تطورت خلال السنوات الاخيرة مع الاخذ بعين الاعتبار التطورات التي عرفها الملف يشكل انتكاسة صارخة لجميع مناورات الأمانة العامة للأمم المتحدة خاصة منها تلك التي تم القيام خلال زيارة الامين العام وتلك التي وردت في تقريره الاخير.

وشدد على أن هذه المناورات تهدف الى تحوير معايير الحل السلمي واحياء خيارات متجاوزة وادراج عناصر غير معترف بها من قبل مجلس الامن موضحة أن المجلس يقطع مع جميع محاولات تغيير مهمة المينورسو، وتوسيعها لتشمل مهاما غير متفق عليها، وعمليات تتنافى مع الغاية من إحداثها.

برلمان.كوم-ومع