الناظور يحتضن البطولة الجهوية لكرة اليد المدرسية


الناظور يحتضن البطولة الجهوية لكرة اليد المدرسية

احتضنت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور بتعاون مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية يوم الأربعاء 4 مارس 2015 البطولة الجهوية لكرة اليد المدرسية، التي تعد إحدى فعاليات البطولة الجهوية للرياضات الجماعية، في حين احتضنت مدينة وجدة منافسات كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة، بمشاركة تلاميذ المؤسسات التعليمية الثانوية الإعدادية والتأهيلية الممثلة لنيابات الجهة الشرقية وهي الناظور، وجدة أنكاد، بركان، تاوريرت، الدريوش، جرادة وفكيك.


جرت فعاليات البطولة الجهوية لكرة اليد في ملاعب ثانويات الفطواكي والجديدة والخطابي والكندي وطارق بن زياد إلى جانب القاعة المغطاة، ومرت في أجواء تربوية رائعة، أبان خلالها التلاميذ والتلميدات عن تنافسية عالية وروح رياضية سامية، وكانت مناسبة للتعارف بين الفرق والأساتذة المؤطرين لهم، وتبادل التجارب والخبرات للارتقاء بالرياضة المدرسية. كما شاركت فرق رياضية مدرسية ممثلة لنيابة الناظور في منافسات كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة التي جرت بوجدة.


وأسفرت النتائج العامة لهذه البطولة عن تتويج فريق الثانوية التأهيلية الفيض لكرة اليد فئة الشبان بطلا للجهة الشرقية.

في حين تأهل للمشاركة في البطولة بين الجهات فريق الثانوية التأهيلية حسان بن ثابت لكرة اليد فئة الفتيان؛
وفريق الثانوية التأهيلية الخطابي لكرة السلة فئة الفتيان؛ وفريق الثانوية الإعدادية محمد الفاسي بأزغنغان لكرة القدم فئة الصغار.
تتبع أطوار هذه المنافسات السيد عبد الله يحيى النائب الإقليمي للوزارة بالناظور حيث أعرب للتلاميذ والتلميذات المشاركين والأساتذة المؤطرين عن ترحيبه بهم وثنائه على رغبتهم في المشاركة متحلين بالروح الرياضية العالية الحاملة للقيم النبيلة متمنيا لهم التوفيق. كما أعرب عن امتنانه وشكره الجزيل للسلطات الأمنية والوقاية المدنية ومندوبية وزارة الشباب والرياضة التي واكبت هذه الاحتفالية الرياضية التربوية، بتعاونها وساهمت في إنجاحها.