بن عبد الله يجري سلسلة مباحثات مع مسؤولين حكوميين وحزبيين فيتناميين


بن عبد الله  يجري سلسلة مباحثات مع مسؤولين حكوميين وحزبيين فيتناميين
ومع/

أجرى السيد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الذي يقوم من 12 إلى 18 أبريل الجاري، بزيارة للفيتنام، سلسلة من المباحثات مع مسؤولين حكوميين وحزبيين بهذا البلد. وذكر بلاغ لحزب التقدم والاشتراكية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أن السيد بنعبد الله والوفد المرافق له عقد مع نغويان فو ترونغ، أمين عام الحزب الشيوعي الفيتنامي، لقاء ركز خلاله الجانبان على العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين الحزبين من جهة وبلديهما من جهة أخرى.

وأضاف البلاغ أنه تم التطرق، خلال هذا اللقاء، إلى تطورات الوضع في جمهورية فيتنام الاشتراكية والمجهودات المبذولة من أجل بناء اقتصاد قوي يلبي مطالب الشعب الفيتنامي، مبرزا أن اللقاء شكل مناسبة أطلع فيها وفد حزب التقدم والاشتراكية نظيره الفيتنامي على التطورات التي عرفها المغرب في عدة مجالات، ومستجدات القضية الوطنية ومسلسل توطيد الديمقراطية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأشار المصدر ذاته إلى أن السيد نبيل بنعبد الله وجه، بالمناسبة، دعوة للأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي لحضور المؤتمر الوطني التاسع للحزب المزمع عقده أيام 30 و31 مايو وفاتح يونيو من السنة الجارية.

كما عقد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وزير السكنى وسياسة المدينة، لقاء مع وزير البناء في حكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية، تم خلاله تبادل التجارب والخبرات في مجال السكن، وخصوصا السكن الاجتماعي والمجهودات المبذولة لمحاربة السكن غير اللائق، مضيفا أن زيارة وزير البناء الفيتنامي للمغرب، بدعوة من نبيل بنعبد الله، ستشكل مناسبة لتعميق النقاش حول قضايا السكن وسياسة المدينة، والوقوف عن قرب على التجربة المغربية في هذا المجال.

وعقد الأمين العام للحزب والوفد المرافق له، خلال هذه الزيارة التي تمت بدعوة من الحزب الشيوعي الفيتنامي، لقاء مع رئيس قسم العلاقات الخارجية باللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الفيتنامي، حيث تم استعراض مواضيع مختلفة تهم الحزبين والبلدين. ب/ب ج/ دك