حب وغضب يتوج و السكوت القاتل احسن سيناريو بمهرجان مكناس التلفزيوني


حب وغضب يتوج و السكوت القاتل احسن سيناريو بمهرجان مكناس التلفزيوني
ناظور24 : طارق الشامي


حاز الفيلم التلفزي الريفي " السكوت القاتل" لمخرجه أكسيل فوزي بجائزة أحسن سيناريو المكتوب بشكل ثنائي بين المخرج والاسباني دفيد رودريكيز في اختتام فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني ليلة البارحة الأربعاء في حين عادت الجائزة الكبرى للمهرجان لفيلم "حب و غضب" من إخراج عبد السلام الكلاعي، وإنتاج القناة الثانية، و الذي حقق أيضا جائزة أحسن دوري رجالي للممثل سعيد باي في حين نالت الممثلة المتألقة سناء عكرود جائزتي أحسن دور نسائي وأحسن إخراج عن فيلم "عرس الذيب"، بينما تمكن فيلم "الصرخة الأخيرة" للمخرج محمد نصرات من تحقيق جائزة لجنة التحكيم.

و يعتبر فيلم أسغذي انقان -السكوت القاتل – و الذي تم تصويره مؤخرا بمنطقة ايث سعيد دار الكبداني من انتاج القناة الثامنة و تنفيذ انتاج شركة ثازيري للانتاج السمعي البصري و التي يتواجد مقرها بالناظور، سيناريو دافيد رودرغيس – أكسيل فوزي، و من تشخيص عبد الواحد الزاوكي – نادية السعيدي – مصطفى الزروالي – نعيمة علاش – محمد امعطوك .

قصة الفيلم تتمحور حول "لويزة" وزوجها "سمير" اللذين عادا من الخارج رفقة ابنيهما "أنير" ليزوروا جميعهم أم "لويزة" الموجودة على فراش الموت بمدينة الناظور. قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة ستعترف الأم لابنتها بأنها ليست أمها الحقيقية وأن عليها أن تبحث عن حقيقة أمها "ثرايثماس" في بلدة بالقرية.

"لويزة" ستذهب للبحث في منزل مهجور عن أمها الحقيقية بل وستقرر رفقة زوجها قضاء العطلة هناك ريثما تقف على حقيقة الأمر، وسيعملان بعد ذلك على إصلاح المنزل والاستقرار فيه، لكن عدة أحداث غريبة ستقع في ذاك المنزل المهجور.


حب وغضب يتوج و السكوت القاتل احسن سيناريو بمهرجان مكناس التلفزيوني