حرب التصفيات الجسدية تستعر بين العصابات المغربية في هولندا


حرب التصفيات الجسدية تستعر بين العصابات المغربية في هولندا
شهدت العاصمة الهولندية امستردام ليلة الاثنين الماضي عملية اطلاق نار جديدة راح ضحيتها هولندي من اصل مغربي بعد اصابته بجروح خطيرة لفظ على اثرها النفاسه الاخيرة .
وتاتي هذه العملية المسلحة في اطار الصراع المحتدم بين عصابات تجارة المخدرات و التي يعتبر المغاربة ابرزع اعضاءها .

وافادت مصادر مطلعة ان الضحية يدعى الدرقاوي (34 سنة ) وكان متورطا في عدد من العمليات الاجرامية كان ابرزها مشاركته في عملية اطلاق نار شهدتها المنطقة الغربية من امستردام في دجنبر من سنة 2012 والتي راح ضحيتها ثلاثة مغاربة.

وافاد شهود عيان ان الجناة استعملوا في هذه العملية سلاح من نوع “كلاشينكوف” حيث تم اطلاق عدة رصاصات اصابت بعضها الضحية الذي كان يرتدي سترة واقية من الرصاص.

وسائل اعلام هولندية استعملت مصطلح “الحرب المغربية ” لوصف عمليات التصفية المتبادلة بين عصابات الاتجار بالمخدرات، وتحدثت عن جيل جديد من المجرمين المغاربة متورطين مع هذه العصابات.
وتؤكد الشرطة الهولندية عمليات الاغتيال التي تشهدها هولندا لها علاقة بشحنة من الكوكايين كان قد تم ضبطها بميناء انتويربن ببلجيكا في سنة 2012 متوقعة ان تشهد هولندا عمليات تصفيات اخرى مستقبلا.
وكان تحقيق للشرطة الهولندية قد اكد ان المئات من الشبان الهولنديين من اصل مغربي متورطون في اعمال التصفيات والاغتيالات التي عرفتها امستردام وانتريرب خلال السنتين الاخيرتين.