دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24


دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24
ناظور24

كما أشرنا إلى ذلك في مراسلة سابقة توصلت جماعة دار الكبداني بشاحنة لجمع الأزبال، قدمتها لها جمعية النجم الأخضر بفرنسا. وبمناسبة تسليم هذه الشاحنة عقد مجلس دار الكبداني لقاء مع أعضاء هذه الجمعية حضره عدد ضئيل من المدعوين أغلبهم وجه انتقادات لاذعة للطريقة التي تسير بها الجماعة في السنوات الأخيرة، وأغلبهم أكدوا صحة الأخبار التي أشرنا إليها سابقا تحت عنوان "الحافلة التي عرت عورة جماعة دار الكبداني"
هذا الموضوع طغى على أشغال اللقاء لكون السيد بوزيان بولشيوخ نائب رئيس الجماعة، الذي ترأس هذا الاجتماع تعمد انتقاد موقع ناظور 24، وصرح أن ما يقدمه هذا الموقع لا يعكس الحقيقة التي تسير بها الجماعة، وقد تهرب كثيرا من إعطاء الكلمة لمراسل موقع ناظور 24 عبد الحفيظ الراشيدي، هذا الأخير استطاع أن يأخذ الكلمة بقوة، خصوصا بعدما لاحظ وجود فوضى في تسيير هذا الاجتماع من طرف السيد بوزيان بولشيوخ نائب رئيس الجماعة، فقدم توضيحا أشار من خلاله أن موقع ناظور 24 لا يعادي أي أحد كما أنه لا يمدح أي أحد، ولكن هذا الموقع يقوم بنشر الوقائع كما هي مساهمة منه في الإصلاح وفي خدمة المصلحة العامة.
هذا اللقاء تميز بمداخلات مجموعة من الفعاليات، منهم :
السيد اسماعيل بلغربي رئيس جمعية النظافة بدار الكبداني، صرح أن هذه الجمعية تقوم بجمع الأموال على السكان من أجل المساهمة في النظافة، وأن هذه الجمعية لا تلزم الفقراء بأداء هذه المساهمة.
السيد عبد الوافي هرواش رئيس جمعية الريف التنموية، دافع عن الجماعة ثم اقترح توفير سيارة الإسعاف لإحدى الجمعيات المحلية قصد تسهيل طريقة تسيير هذه السيارة.
السيد المصطفى البرودي رئيس نادي آيت سعيذ، نوه بجميع أنواع الشراكات التي تجمع جماعة دار الكبداني بالجمعيات المتواجدة داخل وخارج الوطن ثم صرح أن نادي آيت سعيذ لكرة القدم يجد صعوبة في السنوات الأخيرة للاستفادة من سيارة الإسعاف التابعة للجماعة أثناء إجراء مباريات كرة القدم.
السيد حميد أزهواني، عضو جمعية النظافة، أكد أن المجلس لا يبذل مجهودا لحل مشاكل النظافة وأنه يركز على الأقوال فقط.
السيد خالد بولشيوخ، عضو حزب التقدم والاشتراكية، أكد أن المسؤولين السابقين لم يقوموا بأي عمل لخدمة الجماعة، ونوه بالمجلس الحالي.
أما الحاج محمد الفائز عضو جمعية النجم الأخضر فقد أكد أنه يتوصل بأخبار غير مفرحة حول طريقة تسببر الشاحنة وسيارات الإسعاف المقدمة للجماعة من طرف أبناء الجالية، وأكد أنه شاهد بعينه توصيلا موقعا من طرف الجماعة يتعلق بمبلغ نقل مريض من دار الكبداني إلى المستشفى بالناظور وهو 450 درهم، بينما جمعية النجم الأخضر بفرنسا ساهمت بسيارتين لنقل المرضى بالمجان من دار الكبداني.
السيد عبد الكريم بوضيل موظف بجماعة دار الكبداني، فسر للحاضرين الإجراءات الإدارية التي تقوم بها الجماعة عندما تتوصل بأي مساعدة من الخارج، وأكد أن هذه السيارات والشاحنات والحافلة تحتاج إلى الكثير من المصاريف.
ونشير أنه أثناء إجراء تجربة لاستعمال هذه الشاحنة لاحظ الحاضرون أن الجهاز المخصص لجمع النفايات لا يشتغل، لكن قيل لنا أن سيتم إصلاح العطب قريبا.
وانتهى الاجتماع ببعض الصور التذكارية، ولكن نائب الرئيس السيد بوزيان بولشيوخ خرج من هذا الاجتماع غير راض خاصة وأن الرئيس السيد سعيد بولحروز تركه وحيدا وتغيب عن عذا الاجتماع بسبب مرض والدته.

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24

دار الكبداني : مجلس الجماعة ينزعج من تغطية ناظور 24





1.أرسلت من قبل hakim في 09/01/2011 18:28
natmana inchallah adiri almajlisa wayaskhadim bo alhiyal waha
wakha manaya chwayt waha o natwarath mara na9arasan 3adram achwayt o fakam chwayt

2.أرسلت من قبل مجرم حرب في 09/01/2011 18:29
اه أعلى أيث سعيذ في خبر كان

3.أرسلت من قبل arifi walid في 09/01/2011 18:44
ijan azul jawam mara a tawa an aytsaid dar kabdani , mara manaya ka natwarath as titawin inagh ichafaa akthan di dar kabdani , ichafa agin azadjif gaw zadjif madre mia donde vaisss , un saludo a toda la familia aytsaid

4.أرسلت من قبل jawad في 09/01/2011 20:15

a3la kamyon dyla lamzbla

5.أرسلت من قبل jawad في 09/01/2011 20:17
hhhhhhhhhhhhhhhh haki a3la kimyon wahd osaf afdhtona

6.أرسلت من قبل rachid_barcelona في 09/01/2011 20:32
salam
bi kole sarah mosayiarine ja3ate dar kabdani beni said . min raes wachelhebiyia li me3ahe fel jama3a kayiabghiwe ghire rasehome oasfi ama mowatine ga3e mamesaw9inche lihe li begh imote ikhalihe imote hadi hiyia al hadera deyairlhome. la yo3e9ale maride kayitaelme 3idema yaidhabone ila sayairte al esa3afe kayial9aweha mafiahche mazote fien lafelose deyial mazote rahome 3anede ***** fejibo kayaiserafehom a3ela walidato . ewa 3ade kategoli al jama3a dar kabdani golo ( jama3ate chafara dail dar kabdani )

7.أرسلت من قبل ochane في 09/01/2011 21:49
fadaih baljomla di aljama3aya
adyahfad abi waha

8.أرسلت من قبل youssef في 09/01/2011 21:59


بسم الله الرحمان الرحيم
أولا أود شكر إخواننا المقيمين بالديار الأوربيه مساندتهم لأبناء قبيلة آيت سعيد بتقديمهم
سيارتين للإسعاف وشاحنة لنقل الأزبال
وشكراً

9.أرسلت من قبل said_catalnua في 09/01/2011 22:42
twarix bourchiox yougui adib3ad iljama3a waxa izwar lintixab izanz imddoukar nas x lamslaha chaxsia rxo a9a itsmsara di shab lxarij mcha 9a mara fa9nas isidi baz mamch igga ischana aghambob nas i camera

10.أرسلت من قبل zahnaloch في 09/01/2011 23:41
azul
إذا كانت هناك مساعدة من هذا النوع كشاحنة لرمي النفايات فيجب أن ندشنها برمي النفايات التي تسير هذه الجماعة بداية من السيد الرئيس الحاج بولحروز إلى ...

11.أرسلت من قبل ش في 10/01/2011 15:43
جل الاعضاء الجماعة يعتقدون انهم يعيشون ايام الخمسينات او طريقة كور وعطي العور . اليوم اسيادنا المغرب العولمة اي همسة سرية يهمس بها المجلس الجماعة يعرفها الشعب ولو كانت سرية .نريد مزيد من دعم للقبيلة بني سعيد من ابنائها في المهجر .اما المجلس المعاق فليذهب الى الجحيم غير المصلحة الشخصية عطيني نعطيك اما المصلحة الوطن والموطنين ضربة عرض الحائط لااحد يبالي يجب على المواطنين الغيورين القاطنين في المهجر محاصرة المجلس الجماعة بهذا نوع من دعم ..........اونصليوا صلاة الجنازة على المجلس الجماعة ومن بداخله

12.أرسلت من قبل med في 10/01/2011 20:52
assalam o 3alaykom
awalan nachkoro ikhwanana bi alkharij wakadalik almossahimin min al maghrib aw ghayrihi. ama ba3d
fa arjo min AL GHYAR FAHIMINA lil wad3 an yatakalamo 3la mostwahom fa9at. wa thaniyan bi sifati montamiyan ila hadihi al 9abila anna al majlissa bi9iadati BOLAHROZ wa BOZAYAN alladi 7adiaho al jami3
ya3rifon ma yaf3lon. wa al ALAT al morssalat tokalifo amwalan li tassyiriha.
wa kolo ma yadoro fi achari3 howa m7do A9WAL ACHAKAMA wa AL MA7SSADa
9olo li man jalaba lakom al kahrobae wa attari9a wa ...
hal howa arri7 am ghayroh
wa atmana lil jami3 attafahom wa CHOKRAN

13.أرسلت من قبل A في 10/01/2011 22:33
تحسبون ان الكلام هين فهو عضيم عند الله هناك من يهوي بصا حبه سبعون خريفا في النار ارجوا من المعلقين ان يتقوا الله فيما يقولون فكل الكلام سيحاسب عليه صاحبه يوم القيامة اذا كان ولابد ان نتكلم فلنقل الخير اونصمط اان حال المجالس امر واحد لكن لنعطي الفرصة لهؤلاء المسيرين وننصحهم ,إن جماعة دار الكبداني تعد من افقر الجماعات و ان المساعدات التي يقدمها اخواننا بديار المهجر لها قيمة عظيمة وكبيرة عند الله اتمنا ان نصفق لهم ونشعهم بنحفز الاخرين في البلدان الاخرى لتحذو حذوهم والسلام عليكم

14.أرسلت من قبل nog3a taxi في 10/01/2011 23:36
salam: ana brit rir njawab 3la lma9al 13 lah ijazik akhoya walah ila lah yardi3lik rhad ni tanid i3ajbayi wah awma 70 kharif a9ach siwran gawdan wasinan l9ima nwawar ni nam chin aysom n aytmasan yarabi adanar thafdad aya hibo ahadokom an yaakola lahma akhih ita9o laha fi nafsikom mara wani igin cha narkha sidarabi atikhadas alahoma tabitna 3ala dinik alahoma j3alna tarik almosta9im