رابطة المبدعين المغاربة بالريف تضع كل إمكاناتها لتعاون المشهد الثقافي بين الإمارات والمغرب‎


رابطة المبدعين المغاربة بالريف تضع كل إمكاناتها لتعاون المشهد الثقافي بين الإمارات والمغرب‎
لجنة الإعلام والإتصال

تشارك دولة الإمارات في الدورة الـ 10 من مهرجان الناظور الدولي للشعر الذي تنطلق فعالياته رسميا في 27 ماي وتستمر حتى29 من الشهر نفسه بمدينة الناظور بالمملكة المغربية الشقيقة وذلك بإشراف هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين بما يعزز أواصر الأخوة والتعاون التي تربط دولة الإمارات بالمملكة المغربية.

ويحل الشاعران الإماراتيان خالد الظنحاني وعمر بن قلالة العامري ضيفي شرف على مهرجان الناظور الذي تنظمه "رابطة المبدعين المغاربة بالريف" بدعم من وزارة الثقافة تحت شعار "المغرب أفريقيا جذور مشتركة".

وسيحفل برنامج المهرجان بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة مثل : أمسيات شعرية وعروض مسرحية وموسيقية وفلكلورية شعبية بالإضافة إلى معارض الكتب والفنون التشكيلية من مختلف البلدان العربية والأوروبية.

وقال الشاعر خالد الظنحاني أن الهدف من المشاركة هو تعزيز علاقات التعاون الثقافي والفكري بين دولة الإمارات والمملكة المغربية من جهة والدول المشاركة في الحدث الثقافي من جهة أخرى فضلا عن تأكيد حضور الإمارات الثقافي وتكريس مكانتها المرموقة في المحافل الدولية انطلاقا من توجهات قيادة الإمارات الرشيدة الهادفة لترسيخ دولة الإمارات عاصمة ثقافية عالمية بامتياز وهو الطموح الذي يسعى الإماراتيون إلى تحقيقه من خلال المشاركات الفاعلة والمتميزة في مختلف المهرجانات
والمنتديات العربية والعالمية.