طنجة : تدابير و إجراءات أمنية لضمان الأمن و السلامة للمواطنين بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية


أكد والي أمن طنجة السيد محمد أحتيت، أن ولاية الأمن بطنجة اتخذت جميع الترتيبات والتدابير اللازمة لضمان السلامة والأمن لمجموع الساكنة المحلية وزوار عروس الشمال بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأضاف السيد والي الأمن في تصريح لــ”المغرب 24″ زوال اليوم ، أن هذه التدابير وآليات المراقبة، التي هي تفعيل لتعليمات المدير العام للأمن الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي لضمان السلامة والأمن للمواطنين بجل مدن المملكة، تهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز تواجد العناصر الأمنية بمختلف تشكيلاتها بالمنافذ الرئيسية للمدينة والمؤسسات الحيوية كمطار ابن بطوطة ومحطتي النقل السككي والطرقي والمؤسسات السياحية والساحات العمومية وفضاءات التسوق ودور العبادة الخاصة بالجاليات اليهودية و المسيحية فضلا عن تدبير مجال السير والجولان بغية ضمان سيولة المرور وتأمين حركة السيارات والمواطنين.

وأشار السيد أحتيت، إلى أن هذه الإجراءات استدعت تعبئة جميع الموارد البشرية واللوجيتسية وتفعيل القواعد والمبادئ الأساسية لليقظة والحضور الايجابي لعناصر الأمن من أجل التصدي لكل ما من شأنه المساس بسلامة وأمن المواطنين والنظام العام.
وقال السيد والي الأمن ، إن هذه التدابير الإجرائية تم تدعيمها بعمليات أمنية استيباقية ذات طبيعة وقائية عبر القيام بعمليات تمشيطية نفذتها مختلف الوحدات التابعة للأمن الوطني والشرطة القضائية والفرقة السياحية والفرقة المتنقلة بغية التصدي لمختلف أشكال الجريمة وطمأنة الساكنة المحلية وزوار عاصمة البوغاز بالأمن والسلامة.
ومن أجل تنوير العام الوطني والمحلي عن مختلف التدخلات والعمليات التي تقوم بها مصالح الشرطة، أكد والي الأمن، أن المديرية العامة للأمن الوطني، عازمة على الإنفتاح والتواصل مع مختلف مكونات وسائل الاعلام.