عاجل.. السلطات الهولندية تطلق سراح سعيد شعو,وهذه هي التفاصيل الأخرى


عاجل.. السلطات الهولندية تطلق سراح سعيد شعو,وهذه هي التفاصيل الأخرى
ناظور24:متابعة
 

بعد الجدل الذي أثاره ملف سعيد شعو، وطالب المغرب رسميا عبر وزارة الخارجية من السلطات الهولندية اعتقاله وتسليمه للمغرب، قررت وزارة الأمن والعدل الهولندية، تمتيعه بالسراح المؤقت، فضلا عن تحديد موعد البت في قرار ترحيله.

في السياق ذاته، قالت وزارة العدل المغربية، إنها خذ “علما بالبلاغ الذي أصدرته السلطات الهولندية بشأن تمتيع المسمى سعيد شعو بالإفراج المؤقت بعدما قضى 3 أسابيع رهن الاعتقال في إطار طلب التسليم الموجه إليها من طرف السلطات القضائية المغربية”.

وقالت وزارة العدل في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء، إنه تقرر عقد الجلسة المتعلقة بترحيل سعيد شعو إلى المغرب، يوم 26 شتنبر المقبل.

ورافق القرار، اخضاع شعو لعدد من التدابير، وهي:  “إخضاع المعني بالأمر لتدبير المراقبةالالكترونية من خلال وضع سوار إلكتروني يمكن السلطات الهولندية من تتبعه بصفة دائمة ومستمرة. إلزامه بالمثول أمام المصالح الهولنديةالمختصة كل أسبوع. كذا إلزامه بالاستجابة لكل استدعاءيوجه إليه من طرف السلطات القضائيةأو الأمنية”.

إلى ذلك، أورد القرار الصادر عن القضاء الهولندي، أنه جاء مقرونا بتدبير إلزام المعني بالأمر بحضور الجلسة المقرر عقدها يوم 26 شتنبر 2017 المتعلقة بالبت في طلب تسليمه إلى السلطات المغربية.

كما ذكر بلاغ وزارة العدل، انه وفي هذا الإطار، ينبغي “التأكيد على أن قرار الإفراج المؤقت المذكور لا تأثير له على السير العادي لإجراءات مسطرة التسليم التي تبقى جارية في حق المعني بالأمر إلى حين اتخاذ قرار نهائي بشأنها”.