غزة تُنجب 5300 مولود جديد وتودع 2140 شهيدا


غزة تُنجب 5300 مولود جديد وتودع 2140 شهيدا

أنجزت المديريات الخمسة التابعة لوزارة الداخلية –الشق المدني في محافظات قطاع غزة أكثر من 18 ألف معاملة للمواطنين خلال فترة الحرب الاسرائيلية على القطاع المحاصر.

وسجلت دوائر الأحوال المدنية في مديريات الداخلية الخمسة بالمحافظات

أكثر من 5300 مولود جديد، وأصدرت دوائر الأحوال المدنية أيضا شهادات وفاة لأكثر من 2140 شهيداً ارتقوا خلال فترة العدوان على محافظات القطاع فيما استشهد ثلاثة من موظفي الشق المدني خلال الحرب على غزة .

وأكد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، كامل أبو ماضي أن مكاتب وزارة الداخلية في محافظات قطاع غزة عادت لتعمل بكافة طواقمها بعد انتهاء العدوان الصهيوني ، بِطاقة 100% لتقديم الخدمة العاجلة للمواطنين.

ولفت في الوقت ذاته إلى أن وزارة الداخلية –الشق المدني كانت قد شكلت لجنة طوارئ متخصصة خلال العدوان، وعملت تلك اللجنة بكل الوسائل المتاحة لتقديم الخدمة للحالات الإنسانية وقت الحرب.

وبحسب تقارير صادرة عن مديريات الداخلية الخمسة وفروعها في المحافظات "فقد أنجزت مكاتب الداخلية المنتشرة في مدن ومخيمات القطاع وثائق لأكثر من 5000 من متضرري العدوان الذي فقدوا وثائقهم تحت ركام منازلهم المدمرة في محافظات قطاع غزة.

ووفقاً للقرار الصادر عن وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني فقد تم إعفاء المواطنين المتضررين من الحرب من دفع الرسوم الخاصة باستخراج جميع المعاملات الرسمية الخاصة بالأحوال المدنية وذلك بعد الحصول على الأوراق الثبوتية من الجهات المختصة والتي تُفيد بوقوع الأضرار.