كلينتون: أؤيد تولي مسلم رئاسة الولايات المتحدة


كلينتون: أؤيد تولي مسلم رئاسة الولايات المتحدة
ناظور24 : عايدة الصادقي


أيدت وزير الخارجية الأميركية السابقة، والتي تسعى لترشيح الحزب الديموقراطي لها هيلاري كلينتون تولي مسلم منصب الرئيس في الولايات المتحدة.

وكتبت كلينتون في تغريدة لها على موقع تويتر امس الاثنين “هل يمكن لمسلم أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأميركية؟ بكلمة واحدة: نعم. الآن، لننتقل إلى موضوع آخر”.



وارفقت تغريدتها بمقتطف من مادة في الدستور تقول “لا يجوز أبدا اشتراط امتحان ديني كمؤهل لتولي أي منصب رسمي أو مسؤولية عامة في الولايات المتحدة”.

يشار الى ان الجمهوري بن كارسون، الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه لسباق الرئاسة الأميركية، أثار جدلا في أعقاب تصريحات قال فيها إن من غير الممكن لشخص مسلم أن يتولى رئاسة الولايات المتحدة، وأن هناك فرقا كبيرا بين الإسلام والقيم الأميركية.

وقال كارسون “أعتقد أن ذلك يعتمد على ديانته. إذا كانت تنسجم مع قيم ومبادئ الولايات المتحدة، فبالتأكيد ستكون ديانته مهمة. إذا كانت تنسجم مع أميركا والدستور، فلا مشكلة”.

وأضاف عندما سئل عما إذا كان يعتقد أن الدين الإسلامي ينسجم مع الدستور الأميركي “لا، لا أعتقد ذلك. لا أعتقد”، وقال أيضا “لا أشجع وضع شخص مسلم لتولي مسؤولية هذا البلد. لا أتفق مع ذلك مطلقا” وفق ما ذكرته شبكة NBC .