مشروع دار الثقافة بمدينة بركان يرى النور‎


منذ ما يزيد على ست سنوات على برمجة مشروع إنجاز دار الثقافة بمدينة بركان ، الذي خصص له مبلغ مالي بلغ حوالي 3 مليار سنتيم على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 5.000 متر مربع وساكنة الإقليم تنظر موعد انطلاق الأشغال به ، لكن ولظروف تقنية وأخرى مالية عرفت سيرورة العمل بهذا المشروع تأخر كبير منذ سنة 2008 .

وفي هذا الصدد ومنذ بداية الولاية الحالية للمجلس الإقليمي لبركان عمل الأخير وبتعاون مع المدير العام لوكالة تنمية الشرق السيد محمد المباركي الذي قام بمجهودات كبيرة وجبارة ل إخراج مشروع دار الثقافة للوجود بصفة نهائية و كذا السيد عبد الحق الحوضي عامل إقليم بركان ، وتم في هذا الاتجاه توقيع الاتفاقية الخاصة بهذا الورش .

وقد رصد لهذا المشروع الضخم غلاف مالي قدره 32.6 مليون درهم بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية 15.6 مليون درهم ووزارة الثقافة 5 مليون درهم والمجلس الإقليمي لبركان ‫‏حامل المشروع ‬مليون درهم ووكالة الجهة الشرقية 10 مليون درهم والجماعة الحضرية لبركان مليون درهم.

ومن المنتظر أن يضم هذا المشروع الذي ستعطى انطلاقة الأشغال به خلال الأيام القليلة القادمة : ( الاستقبال ، قاعة متعددة الاختصاصات مع شرفة تستوعب 800 مقعد، ورشات للعمل، صالات للعرض، مكتبة......)