وصف تعيين نجوى كوكاس على رأس شبيبة البام ب"الولادة الميتة " تعبير مجحف في حق المناضلة و ضرب في كفائتها


وصف تعيين نجوى كوكاس على رأس شبيبة البام  ب"الولادة الميتة " تعبير مجحف في حق المناضلة و ضرب في كفائتها
ناظور24 : أيمن البوزيدي

توصل الموقع برسالة استقالة تقدم بها العضو البارز في شبيبة الاصالة و المعاصرة و احد قيادي حركة عشرين فبراير رشيد عنتيد من جميع هياكل الحزب .

و قد علل رشيد عنتيد استقالته من شبيبة حزب الاصالة و المعاصرة بتدخل القيادي الياس العماري "السافر" و اتهامه بتشكيل الذراع الشبابي لحزب ابتداء من التحكم في أشغال اللجنة التحضيرية عن طريق المسؤول عن قطب التنظيم عزيز بنعزوز، الى انتداب المؤتمرين للمؤتمر الى تشكيل المكتب الوطني.

و في اتصال هاتفي بأحد قيادي شبيبة الجرار قال لموقع ناظور24 " من حيث الشكل لا يعقل اقحام اسم المناضل الريفي الياس العماري في كل عملية فاشلة تروم الى تحقيق اهداف شخصية ضيقة ، و السي رشيد للأسف اصطدم مع قوة عمل المؤسسات الداخلية الموازية للحزب عكس الصورة النمطية التي عشعشت في مخيلته و في مخيلة البعض.

اما من حيث المضمون يضيف متحدثنا " إننا كشباب مؤمنين بالمشروع السياسي و بالمقاربة التنموية التي تأسس من اجلها الحزب و أيضا كمشاركين في اشغال المؤتمر التأسيسي لمنظمة الشبيبة و الذي افرز اسم نجوى كوكاس على رأس المنظمة لما تتوفر فيها من خصال حميدة و تكوين رفيع و معرفة عالية بحاجيات الشباب تمكنانها من تبوئ تحمل هذه المسؤولية، الا ان الرفيق رشيد عنتيد الذي وصف تعيين الاخت نجوى ب "ولادة ميتة ونهاية محزنة " و هو الوصف الذي اعتقد انه مجحف و متطرف في حق المناضلة و ضرب في كفائتها ".

و تعجب ذات المتحدث من كون رشيد عنتيد و بعد سلكه لكل المساطر المخولة له قانونا وفق النظام الاساسي و الداخلي للحزب و الذي يخول لكل شاب مؤمن بمشروع الحزب ان يتقدم بترشيح نفسه للمنصب "وهذا ما حدث" – يضيف –" الا ان الدمقراطية الداخلية حسمت في اسم الربان الاول للمنظمة بشفافية و مصداقية" .

و زاد ذات المتحدث لناظور24 متهكما بالدارجة المغربية " بني و بينك واش الياس العماري مسالي اقابل لعب دراري و هو لبلاد واقفة عليه و خدام بلادو فمستوايات كبيرة ها عباس ابو مازن ها خالد مشعل ها امريكا اللاتينية ها سحب الاعترافات بالبوليزاريو ايجي اليوم و يقول لينا اللسي رشيد بلي الياس عفريت او تمساح كي كان كيقول في ايامات عشرين فبراير او مابغاش اردو كاتب وطني للشبيبة "