أبناء كبدانة يكتسحون بنمسيك سيدي عثمان بقلب الدار البيضاء ويضمنون حضورهم في المربع الذهبي لنصف نهائي بطولة المغرب


أبناء كبدانة يكتسحون بنمسيك سيدي عثمان بقلب الدار البيضاء  ويضمنون حضورهم في المربع الذهبي لنصف نهائي بطولة المغرب


تمكن أشبال المدرب الوطني بدر مسري يوم الأحد 20 ماي 2012 من اكتساح نادي بنمسيك سيدي عثمان بعقر دااره وملعبه بمدينة الدار البيضاء، برسم مباراتهم عن الدورة العاشرة لبطولة المغرب في الريكبي 15 القسم الممتاز. وهي المباراة المصيرية التي أبى شباب كبدانة إلا أن يجعلوها المحك الفاصل بينهم وبين التشكيك في قدراتهم وحضورهم بين النوادي الكبار المنشطة للقسم الممتاز من بطولة المغرب للريكبي 15.

في تنقل ماراطوني بأزيد من 48 رياضيا يمثلون الفريق الأول لأركمان كبار وفريق الشبان، حلت جمعية أركمان بمدينة الدار البيضاء وهي عازمة على تحقيق الفوز لضمان الحضور في المربع الذهبي لنصف نهائي بطولة المغرب القسم الممتاز في الريكبي 15.

مباراة الفريق الأول لريكبي أركمان ضد نادي بنمسيك سيدي عثمان عرفت مستوى تقني جيد بين الفريقين أتته بجدارة الأداء التقني لرياضي كبدانة. والدين تمكنوا رغم الدفاع المستميت للبيضاويين وبعد 20 دقيقة من المباراة من تسجيل أولى محاولاتهم من خمس نقاط، بعد هجمة مضادة قادها كل من غنو وافاطمي وبوتخريط اختتمها فيصل هوبان. وعلى هدا النهج التكتيكي الصارم استمر الأركمانيون في الضغط على مواقع البيضاويين الى أن تمكنوا من اضافة محاولة ثانية في حدود الدقيقة السابعة والعشرين بواسطة اللاعب محمد بوجطاوي. ليستمر ضغط الزوار الأركمايين على هدا المنوال دون تغيير في النتيجة إلى حين إعلان الحكم الدولي الليم عبد الرزاق عن نهاية الشوط الأول.

بعد فترة الاستراحة والتي نبه خلالها مدرب الفريق بدر مسري لاعبي كبدانة على ضرورة تعميق الفارق في سبورة التسجيل قبل حدوث تغييرات على بنية المباراة وأكد على اللاعبين تقنين عطاءهم البدني بما يتماشى ومجريات اللعب وعدم السقوط في الانفعالات التافهة والنرفزة المجانية، انطلاق الشوط الثاني من المباراة ثم على نفس سيناريو الشوط الأول، ضغط ميداني تقني وبدني للزوار الأركمانيين لم يكرس في سبورة التسجيل بمحاولات ايجابية. الضغط استزف قوى الزوار وجعل المحليين يعودون في المباراة في الدقيقة المئة بتسجيل 03 نقاط واضحة بعد خطأ تسللي لأحد مدافعي اركمان. ومن ثم يتمكنوا من تسجيل محاولتهم الوحيدة في أخر أنفاس المباراة بعد أن ظهرت واضحة معالم العياء والإرهاق البدني على جل لاعبي النادي الأركماني. ليعلن الحكم نهاية المباراة بانتصار واضح ومستحق لأبناء كبدانة الدين أبلوا بلاء حسنا خلال هدا اللقاء. وأطلقوا العنان لفرحتهم العارمة بهدا الفوز المستحق، وفي نفس الوقت وقبل نهاية تصفيات بطولة المغرب بدورتين ضمنوا التأهل إلى نصف نهاية بطولة المغرب للريكبي 15 في قسمها الممتاز. والتي سيواجهون خلالها نادي اتحاد الفتح الرياضي الرباطي في مقابلة قوية.

مباراة رفع الستار بين شبان جمعية أركمان وشبان بنمسيك سيدي عثمان والتي أدارها ثلاثي تحكيم من قلعة السراغنة، انتهت بفوز الفريق المحلي بحصة 03 مقابل 00 وهي الحصة التي لم تنقص من القيمة الرياضية لأصدقاء عميد الفريق شملال الحسن والدين أدوا مقابلة جيدة إلا أن النقص الواضح في نجاعة التسديد لدى الأركمانيين خانتهم ولم تسمح لهم بالعودة بالنقاط الثلاثة لهده المباراة. لكن رغم هدا لا زالوا يحتفظون بحظوظ وافرة للتأهل لنصف نهائي بطولة المغرب شبان للريكبي 15 ... اد يكفيهم الفوز أو التعادل مع ضيفهم في الدورة الحادية عشرة متديل ترتيب مجموعة الشمال نادي جمعية تازة للريكبي. وبهدا تكتمل فرحة الأركمانيين بحضورهم في نصف نهائي بطولة المغرب بالفريق الأول كبار وفريق الشبان.

ويجدر التذكير أيضا إلى أن الفريق الأول لنادي أركمان للريكبي كبار قد تأهل أيضا إلى نصف نهاية كأس العرش وهي المباراة التي ستجرى يوم 03 يونيو 2012 وستجمعه بنادي التحاد الرياضي الوجدي. ونتمنى لهم التوفيق والتحضير الجيد لهده المباراة الهامة.