أزغنغان تنظم المنتدى التشاوري بشعار ” التشاور العمومي أساس الحكامة والديموقراطية التشاركيـــــة


طه رببع

انسجاما مع الوثيقة الدستورية، والقوانين المتعلقة بالديمقراطية التشاركية و تحت شعار: ” التشاور العمومي أساس الحكامة والديموقراطية التشاركيـــــة ” .انطلقت فعاليات المنتدى التشاوري المنظم من طرف جماعة ازغنغان عشيت يوم امس الجمعة 17يونيو الجاري ،بحضور باشا مدينة ازغنغان و مجموعة من مدراء جماعات اقليم الناظور ،وفعاليات مدنية وحزبية .

وأطر اللقاء الإفتتاحي كل من مدير صندوق الضمان الاجتماعي، مدير غرفة الصناعة التقليدية ، رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية مهندس مكتب الدراسات ، مسؤول جمعية المقاولات الصغرى. وذالك تفعيلا لمبدء التشاركية و الحق في الحصول على المعلومة طبقا للمقتضيات الدستورية ذات الصلة.



ويندرج هذا المنتدى الذي تنظمه جماعة أزغنغان بتعاون مع الشركاء في إطار المبادرات المؤسساتية الرامية إلى تعزيز آليات الديمقراطية التشاركية، باعتبارها من مقومات النظام الدستوري للمملكة، والتي تمكن المواطنات والمواطنين والجمعيات المهتمة بقضايا الشأن العام والمنظمات غير الحكومية، من المساهمة في إعداد قرارات ومشاريع المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية وفي تفعيلها وتقييمها.
ويتضمن برنامج المنتدى:
ثلاث جلسات تشمل تقديم عروض ومداخلات وفقرات تفاعلية وورشات تتمحور حول مواضيع تهم ” آليات لحوار والتشاور ودورها في إعداد برنامج العمل .
ويشارك في المنتدى ممثلوا عدد من المؤسسات العمومية والمصالح الخارجية وبرامج الدعم وجمعيات من المجتمع المدني، وخبراء في مجال الديمقراطية التشاركية.

أزغنغان تنظم المنتدى التشاوري بشعار ” التشاور العمومي أساس الحكامة والديموقراطية التشاركيـــــة