أنسب حل للخروج من إنتكاسات المنتخب الوطني المغربي


أنسب حل للخروج من إنتكاسات المنتخب الوطني المغربي
تحليل إخباري + فيدو
ناظور24: عبد الواحد الشامي

لماذا وصلت الاوضاع الكروية ببلادنا الى هذا الحد من الذل والهوان..؟ من المسؤول عما آلت اليه كرة القدم المغربية من فشل ذريع جعلت (أسود الاطلس) أضحوكة للجماهير الرياضية..؟.. في زمن كهذا الذي تعيشه الكرة المغربية الآن، لا بد إلا وأن نبحث عن ومضة نور أو شماعة، إما لتنسينا مرارة الإخفاقات وإما لنعلق عليها تلك الإخفاقات..و إما تبريرا – على الاقل- لانتكاسات كروية ربما ليست عابرة بعد كل هذه الانهزامات المتتالية التي مُني بها المنتخب الوطني المغربي.. وبالتالي لم نعد ندرك ما العمل: هل نتفائل بمستقبل كروي (زاهر) استحضارا للزمن الجميل حين كان للمغرب إسم منقوش في صروح الكرة العالمية ابان الثمانينات (خاصة نجوم كاس العالم مكسيكو 1986)..؟، أم نستكين للامر الواقع ونرضى بمرارته في ضل مدربين فاشلين تعاقبوا على المنتخب بلا نتائج تُذكر..؟؟

وكتحصيل حاصل لواقع كرة القدم المغربية، الذي اصبح مريرا وغير مقبول على الاطلاق، أوردت وسائل الاعلام القطرية، أن الفرنسي - برنارد سيموندي- (وهو مدرب لفريق الخريطيات القطري)، كان قد تلقى عرضًا من رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، من اجل تدريب المنتخب المغربي، غير أن المدرب الفرنسي رفض هذا العرض المغربي ..علمًا أن المدرب – سيموندي- لم يسبق له تدريب أي فريق بالدوري الفرنسي الأول، حيث اكتفى بتدريب فرق صغيرة من ضواحي باريس، وكانت له تجارب فاشلة مع منتخبي غينيا وبوركينافاسو ..فهل من انتكاسة اكثر من هذه؟

عمومًا، فإن المتمنيات التي تحذو كل ذي فكر رشيد من الجمهور العاشق لفن كرة القدم ببلادنا، هي إحترام الجمهور نفسه من طرف عناصر الفريق الوطني.. لكن وللاسف الشديد فان العكس هو الحاصل، خاصة ان جل اللاعبين لم يعد من هم لهم غير أمور لها علاقة بــ: (لمسات تجميلية، وفنون تحليق الشعر)...وهي امور بعيدة كل البعد عن اهتمامات الجمهور التي تتعلق اساسا بالرياضة ولاشيئ سواها ..

وكمسك ختام لهذا المقال المثير للغضب والاشمئزاز.. نُهدي الفريق الوطني هذا المقطع الساخر، المنقول عن موقع (يوتوب) لما فيه عبرة للفرق الكروية الفاشلة..شاهدوا اذن ما يستحقه – أسود الاطلس- لعلهم يَسْتَوُا ويعتدلوا:




1.أرسلت من قبل bnzima wad amlil في 08/05/2010 16:48
korat al9adam almaghribiya ta7taj ila osos wa da3aim

2.أرسلت من قبل himi في 10/05/2010 11:09
allah in3al alkorat al9adam olikhtara3ha

3.أرسلت من قبل rachid في 10/05/2010 11:12
sobhana mobadil alahwall fin kan almontkhab almaghrib ofin ossal lmizaniya dyal lkorat al9adam dlmaghrib amchat kamla 3and almodaribin

4.أرسلت من قبل aissanador@live.fr في 11/05/2010 13:19
hhhhhhhhhhhhhhhh maghrib daba iwali bhél bérsil