إثري الريف لكرة السلّة يدخل مرحلة التقشّف


إثري الريف لكرة السلّة يدخل مرحلة التقشّف

رضوان أرزان من الدارالبيضاء: يجب دعم إثري الريف ماليا



ناظور24 ـ طارق الشامي:

أعلن محمّد عزّوزي، الكاتب العام لنادي إثري الريف الرياضي الناظوري لكرة السلّة، عن دخول الفريق الممارس ضمن الدوري الممتاز المغربي مرحلة التقشّف القصوى لتفادي تقديم اعتذار عامّ لا يليق بالمنطقة وساكنتها، حيث صرّح رسميا بلجوء النادي على تسريح لاعبين اثنين استُقدما حديثا لتعزيز صفوف الفريق الناظوري الأوّل وكذا إيقاف المستحقات الشهرية والمنح إلى حين إيجاد حلّ فعلي للأزمة المالية الخانقة التي يمر منها إثري الريف لكرة السلّة.

وقد استغل عزّوزي المناسبة لنقل قرار اعتماد النادي على استدعاء تسع لاعبين لا غير ضمن تنقلات الخارجية المبرمجة برسم الموسم الرياضي 2009|2010، مؤكّدا أنّ ظروف الإقامة ستتسم بنوع من المعاناة بلجوء الفريق إلى مراكز الاستقبال التابعة لوزارة الشباب والرياضة عوض الفنادق التي اعتاد الطاقم الحلول بها منذ نشأة الفريق.

كما عبّر عزّوزي عن أسفه من عدم فلاح نادي إثري الريف من نيل دعم المستثمرين والأعيان والمؤسسات العامة والأبناك المستقرة بكافة أنحاء إقليم الناظور، معتبرا أنّ ثقافة الاستثمار الرياضي والغيرة على الصورة الرياضية والساحية المروّجة لاسم المنطقة لا زالت لم تنل ما تستحقه من أهمّية لدى التمثل الجمعي الريفي المُواطِن.

ويأتي هذا التصريح بعد سلسلة من المكابدات التي نالت من مكتب مسيّر لنادي اعتبر ظاهرة السلّة المغربية برسم الموسم الماضي، والذي نال تعهّدات "صورية" بالدّعم من لدن عدد غير هيّن من الأفراد والمؤسّسات والشركات والأعيان دون أن يتوصل بالشيء الكبير على أرض الواقع، كما يأتي هذا الإقرار الإخباري ليضع حدّا أمام مجهود التمويل الذاتي الذي استنزف المال الخاص لشباب راموا التسيير الرياضي بغية تحقيق إجماع رياضي برّاق تأخّر تحقيقه حسب المعطى المفاجئ الحالي.

تصريح رضوان أرزان لناظور24 قُبيل موعد لقاء الرجاء وإثري الريف





1.أرسلت من قبل firass1 في 18/11/2009 13:30
had chi alli awsal lih alfari9 kan bi sabab attasyir ghayar mo3a9lan amnin kano fi 9ism attani ou tal3o al9isam al2awwal kano 3andhom laflos kano kayrmiwhom fi alfanadi9 alfakhma+ wajabat al3icha2 + chi la3aba tama kaykhalshom ma3ndhomch 7atta 3ala9a bi korat salla iwa daba rahom waslo alma39ol
iwa itfakro ayyam zaman.

2.أرسلت من قبل med في 18/11/2009 15:17
anta li la 3ala9a b basket asi firras loukan lik 3ala9a b korat sala makanch 3lik t9ol fanadi9 ou la3aba la 3ala9a !! bonne chance ithri nchalah tfadaw had l 2azma bi2ithni lah nta bach tjaja3 katzid kathabat lma3nawiyat "visca ithri basket" nchalah nfouzou 3la rja bi7awli lah

3.أرسلت من قبل med في 18/11/2009 15:19
3awad sma7li asi firras ra loukan 3and abna2 nador l ghira 3la l far9a makanach wsalna la li wsalna lih f alwa9t l 7ali
kanadi l l maktab l mosayir youjad al7al f a9rab wa9t moumkin ra kant7ar9o 3la l far9a

4.أرسلت من قبل firass في 18/11/2009 18:35
si med ana rani ghi kan3tik wijhat nadar nta3i fal masoulin 7it ma3andhomch bo3d annadar fi tasyir
- fin asi med dakhl nta3 aljomhor kima kanti kata3raf a9a3a kanat kata3mar kamal mach7al kan biyi taman nta30 ila 39alt kan 20dh
-fin laflos nta3 na9l talfazi.
-fin laflos nta3 l2ichhar.
-fin laflos nta3 la3aba alli ba3o.
+ aktar man had chi alfar9a ma3andhach lafloch ou katamchi atjibli la3aba man mirikan
hak wa7ad mithal mohom
ach khassak al3aryan khasni lakhwatam amolayyyyyyyyyyyyyy athalla khoya med adrab fassa7 ou sir ajma3 laflos had alwa9t mayra7mak 7ad la korat salla lakorat al9adam.............alma39ol howa ajma3 laflos odabbar 3la rasak.

5.أرسلت من قبل ayaw_afnigh@hotmail.fr في 18/11/2009 20:04
mamach ghanag ahan n3awan nihnin komara khasan

6.أرسلت من قبل bassil في 19/11/2009 01:28
firass الى الاخ
يجدر بك قبل ان تقدف الناس بالبهتان والباطل ان تثقف نفسك في الرياضة وان تعودبسنة الى الوراء لتدرك معنى التسيير.ياخي لقد حقق الفريق سنة رياضية بامتياز بمعنى الكلمة.وحقق ترتيب في البطولة وتمركز مع فرق الصفوة.ونال لقب الفريق الضاهرة بجدارة وبشاهدة الجميع..وبفضله اصبحت رياضة السلة في الاقليم تضاهي كرة القدم.ونالت السلة حقها وولدت مدرسة السلة وانطلق معها التكوين . لاعبين ومدربين وحكام وعرفنا بهدا الفريق معنى حلاوة المشاهدة وطعم الفوز.ومرارة الهزيمة واللعب النزيه.والحكمة في التسيير والجمهور الغفير بما في دلك الطفل والكبير .

اخي العزيز
اريدك ان تسا ل وتعود في التاريخ لتدرك قصة نشا ت هدا الفريق.ومنبعه الاصلي وتدرك من هم ابطال الخفاء الدين ضحوا بالغالي والنفيس لتراه سيادتك المحترمة اليوم فتيا مفتولا العضلات دون ان تدرك صباه ويوم مولده.
سيدي الفاضل ان اقدر تدخلك .دلك لاني اعرف ان حماسك وغيرتك هي التي دفعتك لاتهامك الباطل.لكن قبل دلك يتوجب عليك ان تتقصى عن الحقا ئق وتدرك الاسباب الحقيقية التي بسببها يعيش هدا الفريق المحنة.
ان بطولة القسم الاول ليست كسا بقتها التاني والتالت .وهدا من جميع النواحي .ماديا ومعنويا .ودلك يتجلى في القوانين وشروط دفتر التحملات.وهي كثير وتحتاج الى صفحات لكي ادركها جميعا.لكن يمكنني ان اشرح لك بعضا منها. اولا* ان من قوانين الجامعة الملكية لكرة السلة على الاندية المشاركة في القسم الممتازان تمتلك الاخيرة مدرسة للفئة الصغيرة دكورا و اناثا.وان تشارك بدورها في البطولة وانت تدرك مادا يتبعه من اجتهاد دون دكر المصاريف.والحمد لله انشات المدرسة وفاق عدد الاعبين فيها المئات.وسمعتها الطيبة فخرا للفريق وبشهادة كل اولياء الامور.
ثانيا*مصاريف الفريق في القسم الاول تختلف عن باقي الاقسام وبشكل مفرط و هنا نتحدث عن اشياء كثيرة ونقاط مختلفة منها الانتدابات والتنقلات دون ان ننسى الجدول الزمني للبطولة و كاس العرش وغير دلك........
ان فريقنا يااخي الفاضل يعد من افقر الاندية الممارسة رغم دلك بفضل مكتبه ومساندة جمهوره استطاع ان ينافس بقوة.ولايخفى عليك ان مدخولاته كانت بسيطة او بالاحرى منعدمة.ولايخفى عليك انه الفريق الوحيد دون مستشهرين رغم ان هدا المكتب المسير طرق جميع الابواب لكنها كانت مقفولة ودون جدوى وان باقي الاندية تعرف كل واحدة منهم اعدادا مختلفة من المستشهرين وتعد مداخيلها بالملايين

7.أرسلت من قبل bassil في 19/11/2009 01:41
اما سؤالك عن مدخولات الجمهور كان يجدر بك ان تساءل كم تبلغ مصاريف يوم المقابلة ودلك من قاعة وامن ومصاريف التنقل ومصاريف الحكام وهبة الفوز من المكتب للاعبين وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
لا اريد ان اطول في الكلام لان الخفايا اشد واعظم ولا يسعني هنا الا ان ادكر قول الله سبحانه وتعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْماً عن جَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

8.أرسلت من قبل Mani .. ! في 19/11/2009 12:45
لا يخفى على أحــد أن كــلام الأخ " فــراس " .. كلام صبياني .. الــرد عليه يعتبر خــطأ لـما في ذلك من إضاعت للـوقت .. لـكنني أنــوه إلى كــرم الأخ " بــاسل " .. الذي ضحى من وقتـه لـ إعلام هؤلاء الأطفـال بعض مبادىء و متطلبات الجــامعة الملكيــة و الاعبيــن .. و أين تذهــب المصاريف التي فاقت الـ200 مليون بين الموسم المنصرم .. و بدايـة هذا الموسم ..

و لا ننسى أن النقــل التلفزي و الجــامعة الملكية و و و ... لــم يبعثوا لـ فريقنــا أي من مستحقاتـه المــاديـة علــى الرغــم من أنهــا أصلا " مبالغ بخســة " و أنوه إلى أن الجمــاهير كــانت الداعم الحقيقي للفريق

أمــا الآن فـرغم الأداء و النتـائج .. سنقــف مع فريقنــا إن شاء اللــه لآخــر الطــريق .. و إن شــاء اللــه سنخــرج من هذه الأزمــة منتصرين ..

بالــتوفيق لـ فريقنــا الغــالي " إثري


9.أرسلت من قبل firass1 في 19/11/2009 16:28
اخي باسل واخي ماني
والله فرحة لردكم
كنت اتمنا ان تكون الردود أكثر من زوار الموقع لكي نرى مدى هتمام رواد الموقع او الأعضاء بالفريق ولكن تبينا لي العكس 4 أفراد هم من اهتموا بردي او بالموضوع.
مع الأسف الجمهور الناظوري هو جمهور نتائج لايهتم بمشاكل الفريق
وهذا هو اكبر مشكل
في المدينة رغم تضحياتكم مع النادي سوف يأتي يوم تقولون فيه لماذا نضحي ولمن نضحي مدام هناك مجلس بلدي غير مهتم ومدام هناك عمالة غير مهتمة ومدام هناك رجال أعمال غير مهتمون ومدام ومدام ... فلا تنتضرو شيء من الفريق الأرجح منكم ان تقدمو اعتذاركم وتهتموا بي فلاذات اكبادكم
جملة مفيدة اخي هذه المدينة لا تستحق التضحيات مدام هناك أناس لايفقهون في الرياضة شيء

10.أرسلت من قبل Hassan في 19/11/2009 19:50
ILA FIRASS QUEL JOUEUR A VENDU ITHRI ? TOI TU NE CONNAIS MEME PAS LA SALLE OU ELLE SE TROUVE ? TU SAIS QUE ITHRI LUI FAUT CHAQUE MOIS 1O MILLIONS SAUF POUR LES SALAIRES DES JOUEURS ET ENTRAINEUR ET LEUR LOGMENT ? TU SAIS QUE LA MLOIITIE DES SPECTATEURS SONT DES ENFANTS QUI NE PAYENT RIEN ? TROP DE CHOSES A DIRE MAIS POUR RIEN. IL FAUT ENCOURAGER ITHRI ET PAS LA CRITIQUE PAR BLABLA.

11.أرسلت من قبل Mani .. ! في 19/11/2009 22:40
الأخ " فــراس " .. بالنســبة لـي شخصيــا .. فأنــا أعلــم بـ أصغــر و أدق خبايـا فريقنــا .. نــاهيك عن الأحداث اليوميـة .. و التداريب و مـا قبل و بعد المباريات ..

ووجــدت في الـمكتــب المسيــر للفريق حــاليا رجــالا بــكــل مــا تحملـه الكــلمة من معنــى .. 3 منهــم فقــط من بقي يضحــون بـ أمــوالــهم و و قتـهم و عمـلهــم .. بـل و قصرو حتى من واجباتهـم العائليـة .. و كـرسوا جــل مجهوداتهــم لـ الصعود بـ """ الـرياضـــة """ النــاضوريــة إلى القمــة بـ فريقنــا إثري الريف لـ كرة السلــة .. و هــم صامــدون .. على الــرغم من كــل العوائــق وانعـدام الـموارد الـماديــة .. و في الأخيــر تأتي يــا عزيزي لـكي تحــاسبهــم على أموال الجامعة و النقل التلفزيوني .. المشكــلة أنــك بـ هذه الـموارد التي جمعتهــا لــم تصــل بعد إلى الثمن الذي يتقضاه " الاعب مـاركوس الألمــاني " كــل شهــر ..

أمـا بالنسبـة لـ ردك الأول .. فإنني رأيــت فيه الكثير من " الخبث " في إيصال فكـرتك الخــاطئــة أصلا . و ذلك لـ عدم إطلاعــك على المعطيات المتعلــقة بـ هذا الموضوع

و أخيــرا هــل سألت نفســك لـماذا إنتهج المسيرون هذه الطريقــة ؟؟ و أقصد هنــا التقشف

هــذا لــكي لا يتركــو الفريق لـ .. الزوال


لـكــ كل إحترامي يا عزيزي

12.أرسلت من قبل tarik في 22/11/2009 20:54
ayna tarik yahyia ?,,ayna holich ?ayna harmouni?,ayna majlis baladiat nador....ayna ,,ayna...lahoma ina hadha monkar