إثري الريف ينهي دور الذهاب في ترتيب متأخّر


إثري الريف ينهي دور الذهاب في ترتيب متأخّر


ناظور24:

نال فريق إثري الريف الرياضي النّاظوري ثامن هزائم موسمه الحالي، يوم الإثنين الماضي، بمدينة فاس أمام فريق المغرب المحلّي في لقاء نقل على شاشة القناة الرياضية المغربية وانتهى بحصّة أمريكية وصلت إلى 106 نقاط لصالح أبناء فاس مقابل 67 للزوار النّاظوريين، حيث عرفت الأرباع الأربع للقاء تفوّق الفاسيين بحصة 26 مقابل 12 ضمن الربع الأوّل، و49 مقابل 33 ضمن الربع الثاني، في حين انتهى الربع الثالث بنتيجة 76 مقابل 49، قبل البصم على الحصّة النهائية.

وبدا فريق إثري الريف الرياضي النّاظوري مهلهل الخطوط، ما أثار استفهام متتبعي لقائه المتلفز الأوّل برسم هذا الموسم، إذ لم تتوقع الغالبية وصول النادي الناظوري لهذا الأداء رغم وعيها بأزمته المالية التي تعاني منها خزائن كبير الفرق الرياضية النّاظورية، مبدين أسفهم لإنهاء نادي إثري لشطر الذهاب ضمن الرتبة التاسعة (الما قبل الأخيرة) من بين الفرق العشر الممارسة ضمن الدوري المغربي الممتاز لكرة السلّة، بمجموع 10 نقاط مكتسبة من فوز وحيد، محقّق بالنّاظور على حساب الاتحاد الرياضي، وثمان هزائم.. مسجّلا 574 نقطة ومتلقيا 695.

انتهاء فترة الذهاب من البطولة عرفت تتويج نادي الجمعية الرياضية السلاوية بلقب بطولة الخريف، متبوعة بنادي اتحاد طنجة بنفس النقاط، والمغرب الفاسي ثالثا، وسبور بلازا (مفاجأة الموسم) رابعا، في حين عادت الرتبة الخامسة لنادي الفتح الرياضي الرباطي، والسادسة لشباب الريف الحسيمي، والسابعة لأمل الصويرة المتقدّم على الرجاء بفارق النقاط المقبولة والمدفوعة، وأخيرا الاتحاد الرياضي.

من جهة أخرى، لا زالت محنة إثري الريف الرياضي النّاظوري لم ترس على شطّ الأمان، إذ بلغ علم موقع ناظور24 أنّ هذه المحنة ولجت باب المزايدات على حساب الوجه الرياضي للمدينة، حيث تمّ الوقوف من خلال معلومات مضبوطة أنّ عددا من الأسماء المعروفة بيسرها المادّي بالنّاظور قد عمدت إلى إبراز اهتمامها بمساعدة الفريق الناظوري لكرة السلّة، مستخدمة في ذلك "سياسة" العصا والجزرة، حيث تقرن إنقاذ الفريق بتولي رئاسته وتطعيم مكتبه المسيّر بأعيان آخرين من المدينة، وهو الأمر الذي يجعل هذه الاقتراحات تلقى الرفض لاستهتاري المبدئيّ بالمصلحة الجماعية على حساب الرغبة في التموقع الشخصي ضمن مشروع رياضي استأثر بمجهود بنّاءة دامت لأعوام.

كما علم موقع ناظور24، أنّ محمّد عزوزي، الكاتب العامّ لنادي إثري الريف لكرة السلّة، والذي لم يعد يبرز ضمن مباريات الفريق بالقاعة المغطّاة للرياضات كما خارجها، لا زال يعاني من واقع أزمة صحيّة ألمّت به بالقاعة المغطّاة بالنّاظور، حيث فوجئ عقب الخسارة أمام الضيف سبوربلازا بأحد الحاضرين الشباب يصفه بنعوت لا أخلاقية امتدّت إلى وصفه بـ "اللصوصية"، وهو ما أثّر في معنويات عزّوزي الذي تأثر كثيرا بهذه النظرة الغير موافقة لعطاءاته للفريق منذ النشأة، ما جعله يصاب بوعكة صحّية لم يُشف بعد من تبعاتها رغم خضوعه للتطبيب.

ويستهل فريق إثري الريف طور الإياب، المشكّل من تسع لقاءات، بالتنقل إلى قاعة ابن ياسين بالرباط لمواجهة فريق الفتح في مقابلة منقولة على شاشة قناة "الرياضية" يوم الاثنين المقبل ابتداء من الساعة السابعة مساءً.




1.أرسلت من قبل Mo7ib_Ithri في 23/12/2009 21:36
AZadyawi abi chifa i ssi al3azozi + ini iyanan amani watsad7in al3azozi nata idisga3dan Quipe ra 1 devision+ yadja cha narayiss ancha na alfari9 itkhadjass zi jib anass a7choma 9a3 abnadam itakass iyakhfanass ma7and adisga3ad qipo
Vive ithri

2.أرسلت من قبل massin arifi في 25/12/2009 16:38
nech aba3da sadegh ifassen ino zi imazdagh nador, ya hasrah omi togha djan yayazen, rakho qimen dinni gha ***** daffan hachakom ******* , l****** narghab gint labas zi nador, mahend ad 3awnen kipo, nithni t3awanen l******, tichen i********* 500Dh moqbil 2 tsa3athin nachat. iwa tfo waha wadji min ghanini.