إعلامي مصري: الخطاب الملكي تعبير عن انشغال عميق بطريقة تأخذ المغرب إلى مستقبل واعد


إعلامي مصري: الخطاب الملكي تعبير عن انشغال عميق بطريقة تأخذ المغرب إلى مستقبل واعد
و م ع


قال الكاتب والإعلامي المصري سليمان جودة إن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال66 لثورة الملك والشعب، يعكس انشغالا ملكيا مستمرا بالطريقة التي تأخد المغرب إلى مستقبل واعد.

وأوضح جودة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا الخطاب يمثل استكمالا من حيث المعاني التي يمتلئ بها، للمعاني التي كانت قد جاءت في خطاب العرش الأخير حيث تضمن كل من الخطابين منطلقات أساسية لتحقيق التنمية.

وذكر في هذا الصدد بأن جلالة الملك ما فتئ يدعو إلى مراجعة النموذج التنموي الذي تعمل الحكومة على أساسه، لأنه لم يفرز الحصيلة والنتائج المرجوة ولم تظهر نتائجه على حياة حياة المواطن المغربي العادي، مشيرا إلى أن المواطن الذي هو عماد الطبقة الوسطى هو محل انشغال جلالة الملك بشكل دائم ومستمر ومحل اهتمامه وتفكيره.

وفي خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب، يضيف جودة، "يعود العاهل المغربي ليستكمل عرض أفكاره في هذه القضية، فيستشهد بما قاله الملك الجد محمد الخامس عندما عاد من منفاه حيث قال: رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر"، مشددا على أن جلالة الملك جعل منذ توليه العرش من تحقيق التنمية والازدهار معركة حقيقية.

وأكد المتحدث أن الخطاب الملكي جاء متضمنا للعديد من الرسائل، أبرزها موجه للاهتمام بالشباب وتوجيههم بالشكل الصحيح ، وأيضا الاهتمام بالعالم القروي وتقوية وتوسيع قاعدة الطبقة الوسطى، مسجلا أن الخطاب "يقف على أرضية الحاضر ويتجاوزه إلى الرغبة في العبور بالمغرب نحو مستقبل واعد".


تعليق جديد
Twitter