إعلان:عرض مسرحية "نزلو على سلامتكم" بالمركب الثقافي بالناظور


موعد جمهور الناظور مع عرض مسرحية "نزلو على سلامتكم" لفرقة مسرح الأكواريوم من الرباط، وذلك يوم الاثنين 23 شتنبر 2019 بقاعة المركب الثقافي، شارع محمد الخامس بالناظور، ابتداء من الساعة19H30  السابعة والنصف مساء.

ملخص المسرحية: 

مسرحية: "نزلو على سلامتكم"، عمل مسرحي من تأليف وإخراج السيدة نعيمة زيطان، كوميدي المنحى، لكنه يتناول موضوع  في غاية الأهمية والجدية، يتعلق الأمر بالمراحل البيولوجية والنفسية التي تقطعها المرأة في فترات الحمل، والرضاعة، ثم بعدها ما تبذله الأم من مجهودات في تربية الطفل الذي سيشكل في المستقبل جيلا محبا للسلم والسلام، مؤمنا بمفهوم الأسرة، والحي، والجار، والوطن. قادر على التعايش مع الآخر، قابل لكل الاختلافات المحتملة.
عرض مدته الزمنية ساعة ونصف، يعيش فيها الجمهور، حالات و وضعيات إنسانية مختلفة، أحيانا تقلب الأدوار، لتعكس الصور النمطية التي ألفها المشاهد، والتي لا تخدم  مفهوم التربية الحديثة. ولنسائل بعضا من الطرق والمناهج التربوية العتيقة، التي قد تجعل أبناءنا ينفرون من كل المبادئ الجميلة والعريقة التي ورثناها عبر أجيال مضت. 
عمل فني يشارك فيه مجموعة من الفنانين المحترفين خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، فاعلين في الساحة الفنية، سواء تعلق الأمر بالأعمال المسرحية، أو التلفزية، او السينمائية. 

طاقم المسرحية:

نص واخراج: نعيمة زيطان، تشخيص: جميلة الهوني  وعادل اباتراب وعصام الدين محرم، سينوغرافيا: يوسف العرقوبي، الموسيقى: جواد الآجناد، العلاقات العامة: عبد الله عدوي، إدارة الإنتاج: عواطف زيطان.