- ابني الريف وكبدانة يتألقون ضمن المنتخب الوطني للريكبي السباعي -ب


-  ابني الريف وكبدانة  يتألقون ضمن المنتخب الوطني للريكبي السباعي -ب
أبان لاعبي فريق قرية أركمان للريكبي أفاطمي أحمد وعصام فوطة عن مستوى تقني متألق ضمن صفوف المنتخب الوطني المحلي للريكبي السباعي ، والدي شاركت عناصره نهاية الأسبوع الماضي 7 و8 ماي 2010 في الدوري الدولي لطنجة سفن بسبعة لاعبين.

الدوري الدولي للريكبي السباعي بطنجة و الذي تنظمه جمعية طنجة للريكبي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للريكبي وتشارك فيه العديد من المنتخبات الوطنية الإفريقية وكدا العديد من المنتخبات الجهوية الأوروبية فرنسية واسبانية وانجليزية.... وقد ارتأت الجامعة الملكية المغربية للريكبي في الدورة السابعة لهذه السنة المشاركة بالمنتخب الوطني المحلي Maroc B للريكبي السباعي وقد تمكنوا من إنهاء الدوري الدولي في الرتبة الثالثة وراء المنتخبات الفرنسية والاسبانية، وقد كان ضمن تشكيلته العنصرين المتألقين أبني قرية أركمان أفاطمي أحمد وفوطة عصام.
وفي تصريح للاعبين بعد عودتهما من مدينة طنجة ورأيهما في التجربة المثيرة رفقة المنتخب الوطني قالوا لنا:

أفاطمي أحمد : ( بالنسبة لي تعد هده مشاركتي الثانية ضمن المنتخب الوطني للريكبي السباعي بمنافسات الدوري الدولي لطنجة سفن، وقد خضتها السنة الماضية رفقة زميلي ورفيقي بالنادي وعميد فريقنا عطاف خالد. وهي التجربة التي سمحت لي بالاحتكاك بالعديد من المنتخبات الكبرى على الصعيد القاري والعالمي كمثل منتخب جنوب إفريقيا (ب) وفريق منتخب جنوب فرنسا وغيرهم... وأما تجربة هده السنة فاعتبرتها تشريفا لي وفرصة سانحة لكي أتمكن من الحصول على مكانتي صمن صفوف الفريق الوطني الأول للريكبي السباعي .. وأنا عازم على انتزاع ثقة الناخبين الوطنيين السادة بدر مسري وبرنارد دلبراي ... وبالتالي حجز تذكرتي ضمن صفوف المنتخب الوطني (أ) الذي سيشارك في منافسات البطولة الإفريقية للريكبي السباعي بكينيا مطلع شهر يونيو المقبل....

أما بخصوص سؤالكم حول تجربتي ضمن النخبة الوطنية للريكبي فبعد تكويني الرائع والمرهق ضمن صفوف نادي الجمعية الرياضية لأركمان تمكنت من إثبات جدارتي في حمل قميص المنتخب الوطني للشبان الريكبي 15 مند الموسم الرياضي 2006-2007 وشاركت رفقة منتخبنا في العديد من التظاهرات الإفريقية والدولية كالبطولة الإفريقية بالدار البيضاء 2006 وناميبيا 2007 وتونس 2008 ...والدوري الدولي لطنجة 2009 إضافة إلى العديد من الألقاب التي حصلت عليها رفقة فريقي أركمان للريكبي في جميع الفئات ز صغار وفتيان وشبان والآن فئة الكبار.
إن مشواري الرياضي هدا هو نتيجة جهد مضن وتداريب مكثفة بمفردي ورفقة النادي وأساسه الأطر التقنية المتميزة الموجودة بنادي أركمان خاصة مدربنا الإطار الوطني بدر مسري. وحضوري هدا ضمن المنتخب الوطني للريكبي هو تأكيد لتواجد الريفيين وتألقهم في جميع الأنواع الرياضية..... )

فوطة عصام ( تجربة حمل القميص الوطني للريكبي السباعي خلال هده التظاهرة هي تجربة رائعة لم أحس بها حقيقة إلا وأنا أنافس على أرضية ملعب مرشان وأسجل أول محاولاتي ضمن المنتخب... والفضل في هده التجربة الرائعة يعود كله إلى الإطار التقني الوطني بدر مسري والدي وضع ثقته بي وسمح لي بدخول صفوف المنتخب الوطني.... مشواري الرياضي مع الريكبي ابتدأ منذ ما يزيد عن تسع سنوات خصت خلالها مع فريقي قرية أركمان للريكبي العديد من المنافسات فزنا خلالها بالعديد من الألقاب الوطنية والجهوية وذلك إبان تدرجي في جميع الفئات العمرية للنادي....أتمنى التألق ضمن المنتخب الوطني في المستقبل القريب ولم لا الحصول على مكانتي ضمن المنتخب الوطني السباعي حرف (أ)..

منطقتي أركمان خاصة وإقليم الناظور تتوفر على رصيد وافر من الطاقة الرياضية البشرية والتي هي مستعدة للتألق في جميع المحافل الدولية والحمد لله والفضل له إننا في قرية أركمان استطعنا تحقيق ذاتنا وسمح لنا ببثق مواهبنا داخل ميادين رياضة الريكبي وعلى أعلى مستوى بعد نادي رفقة المنتخبات الوطنية للريكبي بجميع فئاتها ... ولست الوحيد في هدا فقد سبقنا إلى دلك لاعب المنتخب الوطني للريكبي السباعي حرف (أ) والمتألق عطاف خالد والدي بهر أنظار المتتبعين بالاقصائيات الإفريقية ليونيو 2009 بكينيا رفقة المنتخب الوطني وكذلك العديد من لاعبينا والدي مروا بالمنتخب الوطني شبان كالبقالي اليماني وهوبان محمد والبقالي عبد الوهاب وهدوزي رفيق وحموش مصطفى و.... ولا ننسى الحكم الوطني و الدولي البقالي فوزي والدي أدار العديد من المباريات الدولية داخل وخارج ارض الوطن.)

وقد علمنا من الإدارة التقنية لنادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي على لسان الإطار التقني الوطني بدر مسري أن أربعة عناصر من فريق الشبان تم استدعاؤهم لدخول المعسكر التدريبي المقبل للمنتخب الوطني المغربي للشبان للريكبي 15 وذلك أخل شهر مايو الجاري للتحضير للمنافسات الاقصائية الإفريقية بدولة الكوت ايفوار و المؤهلة لبطولة العالم، وهذه العناصر هي البقالي منعم والزياني عادل والقوقي بلال وهوبان فيصل.
نتمنى التوفيق لكل هذه العناصر الشابة كلها والتي تشرف إقليم الناطور ومنطقة الريف وتبرز مواهبها الرياضية في مختلف الميادين الرياضية سواء الوطنية منها أو الإفريقية والدولية. فالمزيد من التألق لأبناء كبداء وفريق قرية أركمان للريكبي.
مراسل أركمان


-  ابني الريف وكبدانة  يتألقون ضمن المنتخب الوطني للريكبي السباعي -ب



1.أرسلت من قبل cy10 في 11/05/2010 20:43
achkoro la3ibi el montakhab wa abna2 arakman 3ala ma 9adamoh min majhod li raf3 min mostawa lfari9 lmahali li arakman walmontakhab lwatani atamana tawfi9 likoli lmomarisin fi jam3iya riyadiya li arakman wala3ibin ladina iltaha9o bi lmontakhab waladina lam yatim iltiha9ohom bi lmontakhab aw lam yatim lmonadato 3alayhim . wa2ataman tawfi9 lila3ibin lmomathilin li arakman fi lmontakhab lwatani li choban

2.أرسلت من قبل Majid Karia في 12/05/2010 11:59

نتمنى التوفيق لكل هذه العناصر الشابة والتي تشرف إقليم الناطور ومنطقة الريف وتبرز مواهبها الرياضية في مختلف الميادين الرياضية سواء الوطنية منها أوالدولية

Si Frankfurt
koll Al i7tiram wa attaqdir!

3.أرسلت من قبل anasito في 12/05/2010 12:47
chokran li 3isam foutaa chokran jazirann l nador 24

4.أرسلت من قبل الفاضل بنعودة في 12/05/2010 14:49
أزول دمغناس:
بداية أحيي كل من أبطالنا السيد عصام فوطة وأحمد أفاطمي اللدان أبانو عن مستواهم المتألق ضمن صفوف المنتخب الوطني المحلي للريكبي السباعي, كما لا أنسى أن أحيي السيد خالد عطاف أخونا وصديقنا على مجهوداته الجبارة الساعية طبعا الى خدمة مجتمعه (قرية أركمان كبدانة) لدا أتمنى التوفيق للجميع.
أيوز

5.أرسلت من قبل Karia Frankfurt في 19/05/2010 11:32
As-alamo 3alakom wa ra7mato llahi wa barakatoh!

No7ayikom Jami3an Ya Abtal Al mintaqah kolliha. Laqad rafa3tom liwa2 al mintaqah wa Ja3altom laha makanah fi Arriyatha Al Wataniyah.

Ba3da ma kanat almintaqah to3ani min Azamat Ariyathah wa majholah fi 3alam Arriyathi, Rafa3tom bi fathli llah ism Karia wa Al mantiqah 3ala sa3id Addowaliy!

Na7no so3ada2 li Naja7ikom wa 7osolikom 3ala almartabah Athaniyah fi Botolat Al wataniyah!

Natamanna lakom Attawfiq wa narjo min Allah an yosakhir lakom man Yosanidokom Maddiyan wa Ma3nawiyyan.

Nonadi koll Aghayourina 3ani Arrif wa Almintaqah khassatan Kariat Arkmane an yosa3ido 3ala ibqa2 wa Tamwil Al maddi. Wallahi innaha khasarah an yotrak mithl ha-oula2i Achabab allathina yamtazona bi Akhlaq 7amidah wa Mawahib 3aliyah fi hathihi al azmah.

Ila ayn yatawajjahon? man yosa3idohom in lam nosa3idohom na7n?!

3ib wa 3ar 3alaykom ayouha almasoulin Al mintaqah an tatroko hatha Annadiy li 7alih!

Inna ha-oula2 achabab qad yakono qodwah li abna2 almintaqah, wa khassatan lahom akhlaq tayibah wa moltazimon fi dinihim.

"Al fathlo kolloho mina Allah" Man chakara Rabbah Azadaho llaho khayran! La taghtarro wakono 3ala 3ahdikom ma3a Llah.

Ta7iyah khassah li FAWZI wa MON3IM wa lijami3 Alla3ibin ASAR
Fi amani llah
Akhokom Sallam Frankfurt