اجتماع المكتب الإداري لعصبة الشرق لكرة القدم


اجتماع المكتب الإداري لعصبة الشرق لكرة القدم


عقد المكتب الإداري لعصبة الشرق لكرة القدم، يوم الأربعاء : 07 مارس 2012، ابتداء من الساعة الرابعة مساء، بمقر العصبة بمدينة وجدة، اجتماعا، تحت رئاسة رئيس العصبة السيد جمال كعواشي، وبحضور باقي أعضاء المكتب المديري للعصبة.
في بداية هذا الاجتماع رحب رئيس العصبة السيد جمال كعواشي، بالحاضرين وشكرهم على المجهودات التي يبذلونها لخدمة كرة القدم بالجهة الشرقية.
إثر ذلك تم عرض محضر الاجتماع رقم 01، للمناقشة والتصويت، فصادق عليه المكتب المديري للعصبة، بالإجماع.
ثم استمع الحاضرون إلى مجموعة من العروض التي تقدم بها رؤساء اللجان، تتعلق بالخصوص باستكمال تكوين هياكل هذه اللجان وبأعمالها.
1 ـ رئيس لجنة القوانين والأنظمة والتأهيل السيد محمد هاشم أشار في عرضه إلى أن اللجنة التي يرأسها تعقد اجتماعات منتظمة تتدارس فيها مختلف الاعتراضات والتحفظات التي تتقدم بها الأندية.
2 ـ السيد عبد السعيد الشاوي، رئيس اللجنة التأديبية، ذكر بأعضاء لجنته أولا، وهم السادة : مير بلقاسم، محمد ديدوح، محمد المرابط، علي كتبي وعزيز الدريوش. ثم أكد أن هذه اللجنة تتدارس أسبوعيا مجموعة من الحالات، وتقوم بإصدار توقيفات في حق مجموعة من اللاعبين والمسيرين والمدربين، وصلت في بعض الأحيان إلى توقيف لمدة سنة، وقد عزا ذلك إلى تكاثر حالات الاعتداء على حكام المباريات.
3 ـ رئيس لجنة الإعلام والتوثيق، السيد المصطفى البرودي، ذكر في بداية مداخلته بأعضاء اللجنة التي يرأسها، ويتعلق الأمر بالسيدين : محمد حموش وعبد القادر بوطاهر (عضوي مكتب العصبة) إلى جانب ممثلي مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام، وهم : أيمن محمد جابر (المكلف بالإشراف على الموقع الرسمي لعصبة الشرق لكرة القدم) مصطفى الشيخي (مدير إذاعة الحسيمة) صالح العلالي (رئيس القسم الرياضي بإذاعة وجدة) وحسن أندوح (مراسل جريدة النخبة)... مع ترك المجال مفتوحا لكل الصحفيين الراغبين في الانضمام إلى هذه اللجنة.
بعد ذلك قدم ورقة عمل ترتكز على مجموعة من النقط، أبرزها :
ـ الانفتاح على جميع وسائل الإعلام والأندية بالمنطقة الشرقية.
ـ تطوير الموقع الإلكتروني الخاص بالعصبة (www.lof.ma).
ـ تنظيم لقاءات وندوات حول مواضيع ذات علاقة بالإعلام والرياضة، بمشاركة متخصصين في كل ميدان.
ـ إعداد دليل يتضمن معطيات بشأن كافة الأندية بالمنطقة الشرقية.
ـ تنظيم حفل سنوي خلال نهاية كل موسم رياضي، تكرم خلاله بعض الوجوه الرياضية والإعلامية بالمنطقة الشرقية...
4 ـ السيد محمد المرابط رئيس لجنة الفئات الصغرى ذكر بالمراحل والأشواط التي قطعتها بطولة الفئات الصغرى لحد الآن، ثم اقترح تنظيم مجموعة من الملتقيات لفائدة الفئات الصغرى، وطالب بمساهمة كل أعضاء مكتب العصبة في تفعيل شؤون هذه اللجنة.
5 ـ رئيس لجنة كرة القدم المصغرة والكرة النسوية، السيد سعيد الهاني، ذكر بدوره بأعضاء اللجنة التي يرأسها، وهم السادة : محمد بوعزة، على كتبي، بنعيسى شبال، محمد ديدوح ومحمد المرابط. ثم أكد أن عدد أندية كرة القدم داخل القاعة، التي استكملت إجراءاتها القانونية وصل إلى 5 أندية، وتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 12 ناديا، مشيرا أن البطولة يحتمل أن تنطلق في أواخر شهر مارس.
إثر ذلك تطرق مدير الإدارة التقنية الجهوي، إلى برنامج المديرية، الذي يرتكز على ما يلي :
1 ـ تنظيم حلقات تكوينية لفائدة اللاعبين مواليد سنة 1996/1997، والتي ستنطلق في مختلف مدن الجهة الشرقية.
2 ـ تنظيم حلقات تكوينية لفائدة البراعيم، مواليد سنة 1999/200، والتي ستنطلق في بعض مدن الجهة الشرقية.
3 ـ تنظيم حلقة تكوينية لفائدة المدربين، للحصول على الرخصة D، خلال شهري أبريل وماي 2012.
وبعد ذلك قدم السيد محمد المرابط، تقريرا بشأن الزيارة التي قام بها بعض أعضاء مكتب العصبة إلى إقليم الحسيمة، وخلالها تدارسوا مختلف المشاكل التي تعوق قطاع الرياضة بهذا الإقليم، وقدموا بعض الحلول الاستعجلالية بهذا الخصوص.
وجدد رئيس المكتب المديري للعصبة تشكراته لجميع الحاضرين لأشغال هذا الاجتماع، الذي اختتمت أشغاله على الساعة السابعة مساء.
المصطفى البرودي : رئيس لجنة الإعلام والتوثيق