استجمام وتوعية.. فيديو تحسيسي خاص للحفاظ على شاطئ حامة "أشعابي"


استجمام وتوعية.. فيديو تحسيسي خاص  للحفاظ على شاطئ حامة "أشعابي"
ناظور24 :


استعجل فصل الصيف الحلول هذا العام مبكرا، مما جعل مختلف الشواطئ المغربية تستقبل زوارا كثر، قصد التخلص من الحرارة المرتفعة جدا هذه الأيام.

بعض الشباب ممن ارتادوا إحدى شواطئ بني سعيد نهاية الأسبوع الماضي، قاموا بالتفاتة توعوية وتحسيسية جد ملفتة، تتمثل في قيامهم بتسجيل فيديو حواري يظهر فيه شاب يجيب على أسئلة محاوره وهو يحضر "طاجين" بلحم الدجاج بجانب الشاطئ.

و يدور موضوع وأسئلة الحوار حول جمالية الشاطئ الذي قصده هؤلاء الشباب، والذي يتميز بوجود حامة بجانبه، تتوفر على مياه دافئة، تنطلق من أسفل الجبل نحو البحر، وهي صالحة للشرب، ويقال أن لها فوائد علاجية لبعض الأمراض الجلدية... كما ركزت باقي الأسئلة المطروحة في الحوار على مسؤولية المرتادين في الحفاظ على نظافة هذا المكان الساحر، فيما أشارت أخرى إلى مسؤولية وجوب تدخل رئيس جماعة دار الكبداني بغية تهيئة هذا الموقع الطبيعي بقمامات رمي النفايات والأزبال.

الحوار الذي ستشاهدونه الآن موسوم بعنوان استجمام وتوعية، مرفق أيضا بمشاهد لمناظر طبيعية خلابة وساحرة، نتمنى أن تنال إعجابكم. أملنا أن يساهم هذا الفيديو في المزيد من التوعية والتحسيس حول ضرورة العناية والاهتمام بشواطئنا التي تعاني من تراكم النفايات والأزبال، خاصة مع حلول فصل الصيف.