استمرار ارتفاع درجات الحرارة في مجموعة من مناطق المغرب يوم غد الاثنتين


استمرار ارتفاع درجات الحرارة في مجموعة من مناطق المغرب يوم غد الاثنتين
و-م-ع


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن يظل الطقس حارا بكل من الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الغربية المجاورة لمرتفعات الأطلس وهضاب الفوسفاط والسايس ومنطقة الريف، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مع إمكانية نزول قطرات مطرية محلية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، عدا ذلك سيبقى الجو مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وضعيفة من القطاع الجنوبي بشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، فيما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة للحرارة فستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة شمال البلاد وبالقرب من السواحل، وما بين 21 و 26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والرحامنة وتادلة وداخل منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و 30 درجة بأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 28 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 29 و 35 درجة بمنطقة الريف والشرق وبالقرب من السواحل، وما بين 36 و 40 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل المناطق الشمالية، وما بين 41 و45 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وما بين طنجة والداخلة، وهائجا بالبوغاز وباقي السواحل.