افتتاح برنامج الأنشطة التكوينية لجمعية ماسينيسا الثقافية بطنجة


افتتاح برنامج الأنشطة التكوينية لجمعية ماسينيسا الثقافية بطنجة
كتبت : أمانى الوشاحى

تعلن جمعية (ماسينيسا الثقافية بطنجة) عن انطلاق أنشطتها التكوينية للسنة النضالية 2011 – 2961 .. بعقد دورة لتعلم اللغة الأمازيغية اضافة الى عدد من العروض التكوينية .. وذلك كل يوم سبت فى تمام الساعة 6.30 م بمقر الجمعية عمارة 71 تقاطع شارعى عمرو بن العاص وموسى بن نصير .

دروس اللغة الأمازيغية من تأطير (جمال الدين بلحاج) مكون فى مركز تكوين المعلمين والمعلمات بطنجة وكاتب عام الجمعية .. وأولى هذه الدروس بعنوان (تاريخ اللغة الأمازيغية وحرفها الهوياتي ثيفيناغ مع استعراض كرونولوجي لأهم المحطات والتطورات التاريخية التي مرا بها) وذلك يوم السبت 15 أكتوبر الجارى ولمدة ساعة .. أما العروض التكوينية التى سطرتها الجمعية فى الشهور الثلاثة الأخيرة .. فى من تأطير (محمد أزناكى) الصحفى بجريدة طنجة تلجرام ومدير الجمعية .. وأولى هذه العروض بعنوان (لنتحدث بالأمازيغية عن الأمازيغية داخل مقر الجمعية) وذلك يوم السبت 15 أكتوبر الجارى .
مقر الجمعية مفتوح أمام الجميع بدون استثناء .. للاستفادة من دروس تعلم اللغة الأمازيغية وكذا العروض التكوينية لمدة 3 أشهر .. كل يوم سبت من الساعة السادسة والنصف فما فوق، مع الإشارة لكون اجتماعات المكتب التنفيذي تنعقد كل يوم أربعاء على الساعة السابعة والنصف.