الإعلان عن ولادة أول حزب محلي للأجانب في اسبانيا


الإعلان عن ولادة أول حزب محلي للأجانب في اسبانيا
أندلس برس

تم الإعلان عن ولادة أول حزب سياسي محلي للأجانب ويحمل اسم "حزب الأجانب" في إقليم فالنسيا الاسباني في محاولة للدفاع عن حقوق المهاجرين المقمين باسبانيا، حيث سيكون مقره في مدينة اليكانتي باعتبار فالنسيا أول إقليم في اسبانيا تتبنى ميثاق اندماج السكان المهاجرين.

وتم اختيار اليكانتي لتكون مقر لحزب الأجانب بقيادة أمينه العام المحامي خيوليو ادينولفو (Giulio Adinolfi) ورئيسته (Victoria Marchuk)، كونها المدينة التي تضم فيها نسبة كبيرة للمهاجرين في اسبانيا تزيد على معدل 26% وفقا لبيان صادر عن الحزب الجديد.

وأوضح الأمين العام للحزب خوليو ادينولفو أن حزب الأجانب يعتبر "الامتداد الطبيعي للأجانب المقيمين في اسبانيا" حيث أن "اسبانيا تحتضن على أرضها سكان قدموا من كافة بقاع العالم".

وأضاف ادينولفو "كفى للاستبعاد والانتقاص من حقوقنا ورفض مشاركتنا في القرارات التي تؤثر علينا فنحن الأجانب نعتبر اسبان من الناحية الهيكلية والاجتماعية والاندماجية ونرغب بالمزيد من الاندماج لكاننا أيضا نريد المحافظة على تقاليدنا"، مطالبا في نفس الوقت "باحترام" المهاجرين و "بمزيد من المشاركة في الإدارة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للبلاد التي نعيش فيها".

هذا ويهدف الحزب الحديث الولادة، السهر على حماية الحقوق المدنية والاجتماعية للسكان المهاجرين والدفاع عنها. كما يطالب أيضا بتوحيد كافة أطياف السكان بغض النظر عن العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين.