الاعلان عن انقطاع الطريق بالناظور يوم الثلاثاء المقبل


الاعلان عن انقطاع الطريق بالناظور يوم الثلاثاء المقبل
ناظور24 :

حددت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك جدولا زمنيا لتنظيم حركة السير عبر الطرق والمسالك التي سيمر منها لحاق “أفريكا إيكو رييس” الذي سينطلق ابتداء من الثلاثاء 30 دجنبر الجاري إلى غاية خامس يناير المقبل.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه سيمنع، وفقا لهذا الجدول الزمني، الذي سيكون على ثلاث مراحل، السير والجولان عبر الطرق والمسالك العمومية على جميع العربات والدراجات والحيوانات ما عدا السيارات المشاركة في اللحاق.

وحددت الوزارة فترة المنع بالنسبة للمرحلة الأولى، التي ستهم يوم الثلاثاء المقبل عمالة إقليم الناظور وعمالة إقليم كرسيف وعمالة تازة، من الساعة الثامنة وأربع وأربعين دقيقة صباحا إلى الساعة الواحدة وثلاث دقائق بعد الزوال.

وتتضمن هذه المرحلة الانطلاق من مسلك غير مصنف في اتجاه ملك الويدان وصولا إلى الطريق الوطنية رقم 15 شمال حاسي ونزكة، ثم عبور الطريق الجهوية رقم 512 عند النقطة الكيلومترية 600+33 في اتجاه الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين ساكة وتازة، ويتم عبورها عند النقطة الكيلومترية 73، ثم الوصول إلى الطريق الإقليمية رقم 5408 الرابطة بين ميزكيطام والطريق الوطنية رقم 15.

وأما فترة المنع على مستوى المرحلة الثانية، التي تهم يوم الأربعاء القادم عمالة إقليم الرشيدية، فستمتد من الساعة الثامنة وخمس وعشرين دقيقة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة وخمس عشرة دقيقة صباحا.

وسيمر المشاركون في هذه المرحلة عبر الطريق الوطنية رقم 13 التي تربط بين الطاوس والريصاني بمحاذاة ملجأ “عند تهري” انطلاقا من الكتبان الرملية لمرزوكا.

ويهم المنع بالنسبة للمرحلة الثالثة، المبرمجة ضمن هذا اللحاق، والتي ستجري في ثالث يناير المقبل على مستوى تراب عمالة إقليم العيون، الفترة من الساعة العاشرة وتسع دقائق صباحا إلى الساعة الثانية وخمس وخمسين دقيقة بعد الزوال.

وتجري هذه المرحلة عبر الطريق الإقليمية رقم 1400 الرابطة بين العيون والحكونية في اتجاه الدشيرة ثم العودة إلى العيون.

وأكدت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أنه يتعين على السيارات المشاركة في هذا اللحاق، وأيضا السيارات المرخص لها بمراقبته، سواء في المقدمة أو في المؤخرة أن تكون مزودة بإشارات أمامية وخلفية تحمل إسم اللحاق.