الباخرة العملاقة للرحلات البحرية "إم إس سي فانتازيا" ترسو بميناء الدار البيضاء


الباخرة العملاقة للرحلات البحرية "إم إس سي فانتازيا" ترسو بميناء الدار البيضاء
و-م-ع

الدارالبيضاء 10-1-2010- رست الباخرة العملاقة للرحلات البحرية "إم إس سي فانتازيا" التابعة لشركة "ميديترانيان شيبين كومباني"، صباح اليوم الأحد بميناء الدارالبيضاء، المرحلة الرابعة من جولتها بحوض البحر الأبيض المتوسط.

ويمكن لهذه الباخرة، التي تعد واحدة من أكبر سفن أسطول الشركة، استقبال 3959 راكبا ضمن مقصوراتها التي يصل عددها إلى 1637، إلى جانب أعضاء طاقمها البالغ عددهم 1300 عنصرا.

ويصل طول هذه الباخرة، التي تبدو كمدينة عائمة في البحر، والتي يمكنها أن تحمل 500 133 طن بسرعة تقدر ب 55ر22 عقدة، إلى 330 مترا، ويصل علوها إلى 60 مترا فيما يبلغ عرضها 92ر37 مترا، بينما تصل مساحتها الإجمالية إلى 450 ألف متر مربع.

وأوضح القنصل العام لإيطاليا بالدار البيضاء السيد نيكولا لينير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الباخرة التي تم تدشينها في 2008 بنابولي تعد تحفة تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والأناقة، مشيرا إلى أن الباخرة تعكس المهارة الإيطالية وخاصة في الجانب المعماري.

وأضاف أن رسو الباخرة بالدارالبيضاء يساهم في تشجيع السياحة بين المغرب وأوروبا باعتبار أنها ستتوقف عدة مرات خلال السنة بموانئ المملكة.

من جهته، ذكر عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، السيد خالد سفير، بهذه المناسبة أن سياحة الرحلات يعد نشاطا واعدا ينبغي تطويره، مشيرا إلى أهمية إعداد رصيف بميناء الدارالبيضاء مخصص لسفن الرحلات.

وتوفر الباخرة، ضمن مساحة مخصصة للعموم تصل إلى 27 ألف متر مربع، مختلف الخدمات والأنشطة لركابها من بينها مسرح كبير ومركز للاسترخاء وخمسة مطاعم وأربعة مسابح ومقاهي ومحلات تجارية ونادي للأطفال وقاعة سينمائية تفاعلية.

كما تتوفر الباخرة، التي ستغادر ميناء الدارالبيضاء باتجاه سانتا كروز دو تينيريفي، وماديرا (البرتغال)، ومالقا (إسبانيا) قبل أن ترسو بعد رحلة من 11 يوما بإيطاليا، على تكنولوجيا حديثة لمعالجة المياه المستعملة ونظام لاقتصاد الطاقة والحفاظ على البيئة.