البقالي يغادر الشبيبة الاستقلالية عن سنّ 49 سنة


البقالي يغادر الشبيبة الاستقلالية عن سنّ 49 سنة


هسبريس ـ و.م.ع.أ:

قال مصدر مقرب من عبد الله البقالي (مواليد 1961) الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية ، أن هذا الأخير قرر النزول من قطار الشبيبة الاستقلالية بعد أن قضى 11 سنة على رأس كتابتها العامة .

وكان عبد الله البقالي قد تحمل مسؤولية الكتابة العامة للمنظمة خلال المؤتمر الوطني التاسع في دجنبر 1998 ببوزنيقة بعد انتخابه بالإجماع ، لتجدد فيه الثقة بالإجماع أيضا خلال المؤتمر الوطني العاشر المنعقد في فبراير 2004 بمدينة فاس.

وتعزى أسباب عدم ترشح البقالي من جديد لرئاسة المنظمة،حسب مصادر مطلعة، إلى كونه بات يعتبر نفسه أكبر سنا من الإقدام على قيادة منظمة شابة حيث تجاوز سنه 49 عاما بالإضافة إلى أسباب أخرى لم يتم الإعلان عنها،

وفي سياق متصل أكد مصدر مطلع من داخل حزب الاستقلال ويسعى كل طرف إلى ضمان صعود كاتب عام موالي له، ففي الوقت الذي يسعى فيه الكاتب العام للشغالين حميد شباط إلى بسط يده على بعض الأجهزة الحزبية من أجل تقوية مكانته يسعى التيار الآخر إلى الوقوف في وجه هذا المد على اعتبار أن شباط لا يمثل روح حزب الاستقلال المعروفة تاريخيا،يقول نفس المصدر.

ومن المرتقب أن تجتمع اللجنة المركزية للشبيبة الاستقلالية والتي تضم أزيد من 200 عضو في 13 فبراير القادم بالرباط لانتخاب أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر طبقا للقانون ولتحديد مكان وتاريخ المؤتمر العام.