البوشتاوي: لدي أدلة جديدة في ملف العتابي سأقدمها للقضاء


البوشتاوي: لدي أدلة جديدة في ملف العتابي سأقدمها للقضاء
ناظور24:متابعة

كشف عبد الصادق البوشتاوي، محامي عائلة العتابي في الحسيمة، أنه بصدد تقديم طلب إضافي إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في الحسيمة، في شأن قضية وفاته.

وأوضح الدفاع أنه سيقدم في هذا الطلب معطيات، وأدلة جديدة في ملف عماد العتابي، الذي توفي في أعقاب إصابته في مسيرة 20 يوليوز في الحسيمة، في إطار احتجاجات حراك الريف.
 

وأشار المحامي إلى أن هذا الطلب سيكون ملحقا بالشكاية الأولى، التي تقدم بها في ملف عماد العتابي، الذي توفي بعد غيبوبة قضاها في المستشفى العسكري في الرباط.

وقال البوشتاوي، في حديثه لـ”اليوم24″، إن عائلة العتابي تؤكد له بصفته محاميها عن تشبتها بحقها في كشف حقيقة موت عماد العتابي كاملة دون نقصان.

وشدد المتحدث نفسه على أن عائلة العتابي، ودفاعها لن يقبلا بعودة “الممارسات القديمة “ممارسات سنوات الرصاص” التي كان يتم فيها قتل الناس باستعمال الرصاص، قبل فترة المصالحة”.

وأضاف المحامي نفسه أنه “طالما وضعنا حدا للممارسات، التي كانت في عهد سنوات الرصاص، والقيام بالمصالحة، وتم جبر الضرر، فإنه لن نسمح بتكرار سنوات الجمر والرصاص تلك”، يقول البوشتاوي.

وقال البوشتاوي إنه كدفاع سيتقدم بكل الأدلة، والحجج في ملف العتابي من أجل كشف الحقيقة كاملة ومتابعة كل المتورطين من قريب أو بعيد.