التوقيع على اتفاق إطار للتعاون في مجال التنمية والاستثمار البشري بين المغرب والغابون


التوقيع على اتفاق إطار للتعاون في مجال التنمية والاستثمار البشري بين المغرب والغابون
ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، قام السيدان وزير الداخلية والوزير المنتدب في الداخلية بزيارة لدولة الغابون، قصد التوقيع على اتفاق إطار للتعاون في مجال التنمية والاستثمار البشري بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الغابون.

وأبرز البلاغ أن هذه المبادرة الملكية أتت في سياق الزيارة الميمونة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى ليبروفيل خلال شهر مارس المنصرم. وقد ترأس معالي السيد علي بونغو اونديمبا رئيس جمهورية الغابون مراسيم حفل توقيع هذا الاتفاق بالقصر الرئاسي بليبروفيل.

وتم توقيع هذا الاتفاق الإطار من طرف وزير الداخلية عن الجانب المغربي، ووزير الصحة والرعاية الاجتماعية عن الجانب الغابوني. وتتجلى محاور هذا التعاون في تبادل الخبرات في مجال التنمية والاستثمار البشري، بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والإستراتيجية الغابونية للاستثمار البشري.

ويتمحور الاتفاق بالخصوص حول الحكامة وتدبير الموارد البشرية، ودينامية فعاليات المجتمع المدني، وتقنيات التتبع و تقييم المشاريع، وتقنيات تفاوض الشراكات.

وحضر هذا الحفل كذلك، أعضاء الحكومة الغابونية وسفير صاحب الجلالة بجمهورية الغابون وممثلين عن التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.