الحركة الامازيغية بوجدة تنظم أيام الطالب الجديد


الحركة الامازيغية بوجدة تنظم أيام الطالب الجديد
في إطار الأشكال النضالية التي تخوضها الحركة الثقافية الأمازيغية موقع وجدة،نظمت أيام الطالب الجديد و ذلك طيلة الفترة الممتدة ما بين 02 إلى 06 نونبر 2010.و قد تخللتها مجموعة من الأنشطة الثقافية و الفكرية و هي وفق الشكل التالي:
يوم الثلاثاء بكلية الأدب:معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات...و ندوة حول "جيش التحرير :النشأة و المسار" من تأطير الأستاذ فكري الزناكي.و ليلا بالحي الجامعي بالإضافة إلى المعرض و المنشورات....كما كانت هناط حلقية نقاش حول شعار الأيام.
يوم الأربعاء بكلية العلوم: معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات.. .و ليلا بالحي الجامعي بالإضافة إلى المعرض و المنشورات.... كما كانت .
هناك حلقية نقاش.
يوم الخميس بكلية الحقوق:معرض الكتاب،منشورات،أشرطة،لافتات و ملصقات..، بالإضافة إلى حلقية نقاش.و بالحي الجامعي ليلا كانت هناك ندوة تحت عنوان:"الحركة الثقافية الأمازيغية:المرجعية الفكرية و الخطاب"من تأطير الأستاذ سمير المرابط..
يوم الجمعة بالحقوق : بالإضافة إلى معرض الكتاب و المنشورات.... كانت هناك حلقية نقاش بالكلية، و تظاهرة احتجاجية تنديدية بالتهميش و الإقصاء الممارين على إيمازيغن و كذا الإعتقال السياسي في صفوف الحركة الثقافية الأمازيغية ،و قد عرفت هذه التظاهرة مشاركة جماهير طلابية غفيرة.
قد اختتمت ايام الطالب الجديد بأمسية فنية ملتزمة بمشاركة مجموعة من الفعاليات الأمازيغية الملتزمة




1.أرسلت من قبل thamghnast في 12/11/2010 22:19
viva mca

2.أرسلت من قبل mazouk في 13/11/2010 23:54
viva kawm AZUL