الحسيمة: لقاء تواصلي حول "الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي"


الحسيمة: لقاء تواصلي حول "الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي"

تنظم المندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة، يوم الجمعة المقبل، لقاء تواصليا حول "الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي"، وذلك في إطار برنامجها المشترك برسم 2010 . وأفاد بلاغ للمندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بأن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار التدابير الرامية إلى تنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية بالإقليم، سينظم بمقر الغرفة في الساعة الرابعة بعد الزوال.
ويتمحور "الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي 2009 - 2015 " حول ثلاثة ركائز أولها توجيه الجهود نحو الإقلاع الصناعي في مجالات المهن العالمية للمغرب (ترحيل الخدمات وصناعة السيارات والطيران والالكترونيك)، وتحسين القدرات التنافسية للمقاولات الصغرى وتطوير الاستثمار.
ويظل الهدف الأساسي من هذا الميثاق هو خلق فرص مستدامة للشغل في القطاع الصناعي والتقليص من العجز التجاري والعمل على الرفع من معدل الدخل الوطني الخام الصناعي، بالإضافة إلى دعم الاستثمار الصناعي الوطني والأجنبي.
ويشمل الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي 111 تدبيرا لتنمية القطاع الصناعي منها 56 تهم المهن العالمية للمغرب و48 تخص القدرة التنافسية للمقاومة وسبعة تتعلق بطرق تنفيذ وترويج الميثاق.
ويتخلل هذا اللقاء التواصلي تقديم عرض تفصيلي حول مضامين وأهداف "الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي" خصوصا برنامجي "مساندة" و"امتياز" لدعم تنافسية المقاولة.

و.م.ع