الحكم في ملف طارق يحيى يوم الـ10 يناير


الحكم في ملف طارق يحيى يوم الـ10 يناير
ناظور24


دخل ملف الطعن في رئاسة طارق يحيى للجماعة الحضرية لمدينة الناظور ضمن مرحلته النهائية بعدما أعلن يومه الاثنين عن إيلاج القضية المداولة بغية إفراد حكم نهائي في الوقائع.. كما أعلنت الهيئة القضائية الناظرة في الملف بمحكمة الرباط الإدارية أن جلسة النطق بالحكم ستكون ضمن أوائل أيام العام 2011، وبالضبط يوم الـ10 من يناير منه.


وكان ملف الطعن في رئاسة طارق يحيى للجماعة الحضرية للناظور قد وصل إلى المجلس الأعلى للقضاء بعدما تباين حكما محكمة وجدة الإدارية، ابتدائيا، ونظيرتها بالرباط، استئنافيا.. قبل أن تأمر الغرفة الإدارية للمجلس المذكور بتولي محكمة الرباط النطق بحكم نهائي.


ومن المحتمل أن يكون موعد الحكم المنتظر يوم ختم لرئاسة طارق يحيى لمجلس جماعة الناظور المدينة الذي تمكن منه منذ عام ونصف من الآن، وهو الحكم الذي ينتظره الكثر ممن لا يرون في ذات رجل المال والأعمال إلا كركوزة في يد لوبيات العقار من جهة وبوقا مؤججا لعواطف الساكنة دون أفعال ملموسة من جهة ثانية.




1.أرسلت من قبل ayoube de bruxelle في 27/12/2010 19:56
iwa kantmanaw hadi hiya nihaya dyalou chafar ......alkhaine .............m'etalsi brx

2.أرسلت من قبل thziri في 27/12/2010 20:16
الى رجال نشرو التعليق ديالي وخا طارق خرج يكون رافع راسو الفوق

3.أرسلت من قبل morad في 27/12/2010 22:05
bay bay bay bay bay bay 3likom a chafara aaaaaaaaaaaaaaaaaa a chafara aaaaaaaaaaaaaaaa hadro achafara aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
aaaaaaa
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa a chafara aaaaaaaaaaaa hadro daba
achafara


4.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 28/12/2010 17:33
البلدية عند اللأمم المتقدمة توقف بعضها عن العمل حيث أن مسلسل الإصلاحات عمت جميع المرافق عندهم وصاروا لأجل تشغيل العمال يعيدون ترميم ما أنجزوه ،وبعض المحاور الطرقية عندهم في البادية من رآها يتمنى نصفها وثلثها عندنا في المدينة،أما عندنا فما زالوا يتراشقون بالأحجار،ويتبادلون الكلمات اللطيفة ؟والأوصاف الراقية ؟ وإذا استحيى أحدهما من الآخرفيصفه بالحمار فقط،هؤلاء هم رؤساء بلديتنا للأسف،ما زالوا يتصارعون عن المناصب،ولو علموا عظم المسؤولية عند الله لفر منها الجميع،ولكن من يعلم ذلك؟وصدق من قال إذا تخاصم اللصان ظهر السارق فلندعهم يتخاصموا حتى ينكشف الستار عمن سرق منزلنا ومدينتنا ؟

5.أرسلت من قبل ناضوري في 28/12/2010 18:49
هناك مثل يقول :عدو عدوي صديقي. هذا المثل موجه الى السيد طارق يحي .هناك حزب يستطيع ان يقف بجانبك في هذه المحنة الكل ينتظر من البقرة ان تسقط حتى ينزلوا عليها بسكاكينهم.اقول لسي طارق حان الوقت لتتجه الى حزب قوي حتى لا تقع فيما تقع فيه البقرة ان حزب الاصالة وسكاكينه ينتظرون وقوعك على الارض لينهلوا عليك . فلتقفز بسرعة الى حزب اخر ولتبتعد عن التفاحة

6.أرسلت من قبل sadinov في 28/12/2010 19:53
Pourquoi lancer des injures sans preuves,pourquoi cette haine injustifiée envers Tarik et qui est basée entre autre sur le blabla de gens inconscients ou d'ennemis qui ne pensent qu'à prendre sa place,ces gens sans scrupule pire que les serpents à sonnettes ou les vipères.Il vaut mieux se taire jusquà ce que la vériré éclate.

7.أرسلت من قبل عائشة في 28/12/2010 19:59
لا تتفاءلوا كثيرا بمن سيتولى الرئاسة ببلدية الناظور لأن المثل الشعبي يقول " بدل الحمار بغيور " فلن يتولى البلدية أحد أحسن من طارق بل لم يبق هناك سوى الأسوأ ونحن ساكنة الناظور هم المسؤولون عن كل ما وقع وكل ما سيقع والله لو تولت الرئاسة احدى السيدات لكان أفضل ......

8.أرسلت من قبل pepe_youyou@hotmail.fr في 29/12/2010 12:26
يا يحيى الم اقل لك بانك تواجه الصقور الم اخبرك من قبل انك هالك لا محالةاثر الاعلان عن صراع الديك بينك وبين عامل الناظور الم اقل لك اجمع حقيبتك وما لديك من الحجج فقد اصبح لك رقم في السجن لانك حديث العهد بالسياسة ولا تتقن فن المكائد القانونية التي يمتاز بها وزير الداخلية الذي جاء خصيصا لتقويم ما اعوج وقطع رؤوس اينعت.
يا حسرتاه لما كنت النائب المدلل والمشاكس المحبوب لادريس البصري رحمه الله كان يتحقق من كل شكاية او وشاية تدعيها وورثت اخلاقا عن والدك الذي مات تحت قبة البرلمان كمدا وحصرة وانفعالا لتدخل عنيف داخل لجنة الصيد البحري بحضور وزيرها السيد الصميلي منذ ذلك اكتسبت سمعة واتسمت خطاباتك بالشدة معتقدا ان الحال سيدوم نعم الحال هو الحال لكن الاسد ليست هي الاسد وان كلت مخالبها، جمعوا لك كيدهم لسنين خلت وكانهم كانوا نياما مع اهل الكهف .
انت الان في اول صك للاتهام الهواتف ترن في كل اتجاه ضدك المحاكم مهياة والقضاة منتقون والحكم عليك في مسودة ستطبع رسميا قريبا عليك بحلين انا اختار لك منه الاول وهو ان تستنجد بجلالة الملك فورا ليحكم بينك وبين هؤلاء النصور التي توشك ان تنهيك بمخالبها والحل الثاني وهو حل مر عندما تضيق بك الامور اختر ما اختاره الذين نهبوا البلاد وجعلوا من الخارج وطنا لهم وسيموتون في الكنائس بدون شهاذة ويبقى المغرب هو المغرب شعاره الله الوطن الملك

9.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 29/12/2010 12:27
طارق يحي
الرجل خلوق
جريئ
منظبط
خدوم
ألأمازيغي حتى النخاع
ولهذا يكرهونه و لهذا لفقوا له هذه التهم ومعروف من يقف وراء الفضيحة

10.أرسلت من قبل rofaei ramadan في 29/12/2010 12:50
D.Tariq yahya es un hombre honesto pero los inimigos no lo quieren seguir presediendo el ayutamiento es que ellos no esran sacando benefecios economicos me rifiro a los adversarios si por eso no quieren al hombre bueno luchador por su ciudad . animo estamos contigo Tariq no dejas a estos vastardos a quimarte . un abrazo a don Tariq y sus fieles seguidores .

11.أرسلت من قبل متقاعد في 29/12/2010 13:13
تساؤلات شرعية


ما مآل قراراته إذا تم الحكم بعدم شرعية انتخابه رئيسا للمجلس البلدي ؟؟؟؟؟؟؟ما مدى وأية شرعية للقرارات المتخذة من طرف طارق يحيى في ظل منازعته في شرعية انتخابه رئيسا للمجلس البلدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما قول السلطة الوصية في قراراته المتخذة أثناء توليه لسلطة مطعون فيها ؟؟؟؟؟؟ وكيف سيكون مآل هذه القرارات في حال الحكم ببطلان رآسته للمجلس البلدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تجوز المصادقة من طرف وزارة الداخلية على قرارات صادرة من رئيس مطعون في شرعيته أمام القضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما حكم القانون في الصفقات والعقود التي قام بإبرامها ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تعد باطلة أم قابلة وموجبة للإبطال ؟؟؟؟؟؟؟
هل قراراته ستعد باطلة بقوة القانون بعد الحكم عليه أم هناك استثناءات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما حكم المتضررين من تصرفات وقرارات طارق يحيى قبل وبعد الحكم عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل من حقهم متابعته قضائيا وجنائيا أمام المحاكم المختصة ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل سيعد طارق يحيى مجرما إذا كان قد قام بالتسبب في الإضرار ماديا أو معنويا بمواطنين أو بموظفين بالبلدية عن قصد وسوء نية مبينة وانتقامية وهو يعلم أن سلطته مطعون فيها وشرعيته في مهب الريح ؟؟؟؟؟
هل يمكن لمتهم بعدة جرائم من قبيل الاختلاس والسرقة وتبديد الأموال العامة والتي هي أموال المواطنين والعنف ضد الموظفين والاعتداء بالضرب والجرح وغيرها من الجرائم أن يتولى رآسة المجلس البلدي ؟؟؟؟؟؟؟