الخطوط الملكية المغربية تجمد أجور وامتيازات أطرها العليا


الخطوط الملكية المغربية تجمد أجور وامتيازات أطرها العليا

و.م.ع.أ:

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأربعاء، أنها قررت تجميد أجور وامتيازات مجموع أطرها العليا ابتداء من فاتح أكتوبر 2009، وذلك تعبيرا عن تضامن هذه الفئة في مواجهة انعكاسات الظرفية العالمية "المتأزمة" التي يشهدها قطاع النقل الجوي.

وذكر بلاغ للشركة أنه بهدف التعبير عن تضامن كافة الأطر والتزامهم بمصالح الشركة، قررت الخطوط الملكية المغربية تجميد أجور وامتيازات كافة أطرها العليا ابتداء من فاتح أكتوبر 2009 .

وأوضح أن هذا الإجراء، الذي تم إبلاغ المتصرفين في الشركة الوطنية وممثلي العاملين بفحواه، يتجسد في تجميد أجور الأطر العليا ابتداء من فاتح أكتوبر 2009، وعدم الزيادة في الأجر ، أو منح امتيازات تتعلق بالترقيات الوظيفية الناتجة عن إعادة الهيكلة المعتمدة منذ رابع نونبر 2009.

وأضافت الخطوط الملكية المغربية أنه تم تعليق كافة عمليات اقتناء سيارات الخدمة إلى إشعار آخر ، وذلك منذ فاتح أكتوبر الماضي.

وذكر البلاغ بأن النقل الجوي " الذي تأثر بشكل كبير " بتدهور الظرفية الاقتصادية، عرف خلال 2009 سنة صعبة، تجسدت من خلال انخفاضات ملحوظة في حركة المسافرين وأنشطة الشحن، وكذا "الانخفاض الهام والمتواصل" لرقم المعاملات والمداخيل.

وفي هذا الإطار، تتوقع جمعية النقل الجوي الدولي أن تفضي انعكاسات هذه الأزمة الخطيرة لهذا العام إلى خسائر تقدر ب 11 مليار دولار بالنسبة لشركات النقل الجوي، مما يمثل خسارة قياسية في تاريخ القطاع.

كما تتوقع جمعية النقل الجوي الدولي، يضيف المصدر، أنه وعلى الرغم من المراجعة الإيجابية لبعض الإحصائيات، فإنه من المنتظر أن يشهد القطاع عجزا إجماليا برسم 2010، وهو عجز أقل من المسجل سنة 2009، بالرغم من أنه يقدر ب 6ر5 مليار دولار.