الدريوش: مئات طلبة كلية سلوان يحتجون أمام المجلس الإقليمي والعمالة بسبب عدم صرف المنحة المخصصة لجمعيات النقل الجامعي


يوسف عرباج

نظم عشية يوم الخميس 31 من دجنبر الجاري، طلبة وطالبات إقليم الدريوش ( بنطيب، دار الكبداني، الدريوش، تفرسيت) الذي يتابعون دراستهم بكلية سلوان وقفة إحتجاجية أمام مقر مجلس إقليم الدريوش قبل أن تتحول الوقفة إلى وقفة ثانية أمام عمالة الإقليم، وذلك إحتجاجا على عدم توصلهم بالمنح المقدمة للجمعيات المسيرة للنقل الجامعي.

وقد ندد طلبة الدريوش ومجموعة من رفاقهم الذي يتابعون دراستهم داخل أسوار كلية الناظور بالتجاهل الذي واجههم به رئيس مجلس اقليم الدريوش منعم الفتاحي، حيث إتهمه عدد من الطلبة بحرمانهم من متابعة دراستهم الجامعية.

فيما استغرب عدد من الطلبة خلال ذات الوقفة الإحتجاجية، من قرار السلطة الإقليمية بالدريوش المتمثل في عدم التأشير على منح الجمعيات المكلفة بتسيير حافلات النقل الجامعي.


وقد رفع المحتجون لافتات وشعارات تعبر عن غضبهم الشديد إستياهم من السياسة التي ينهجها رئيس الفتاحي في ما يتعلق بهذا الملف.


كما أكد ذات الطلبة عبر مداخلاتهم، أنهم مستمرون في إحتجاجاتهم إلى غاية تحقيق مطلبهم المتمثل في عودة خدمة النقل الجامعي للعمل من جديد.

وللإشارة، فإن طلبة كلية سلوان قاطعوا الحصة الدراسية المسائية تضامنا مع زملائهم طلبة الدريوش.

وفي واقعة استثنائية، تم منع الاعلام من تصوير ونقل أشغال الحوار الذي دار بين مسؤولي الجمعيات و بين طلبة وموظف داخل المجلس الإقليمي، حيث تم إستعمال أسلوب قمعي تجاه رجال الصحافة.