السلطة المحلية تعزز صفوفها بعناصر جديدة من القوات المساعدة بإقليم الحسيمة


السلطة المحلية تعزز صفوفها بعناصر جديدة من القوات المساعدة بإقليم الحسيمة
فكري ولدعلي/الحسيمة

أكد والي صاحب الجلالة الملك محمد السادس على جهة تازة الحسيمة تاونات عامل إقليم الحسيمة السيد محمد الحافي أمس الخميس بمقر الولاية في كلمة له أن تعيين مجموعة من فرق القوات المساعدة ، ولأول مرة بمختلف الملحقات الإدارية التابعة لتراب عمالة إقليم الحسيمة يندرج في إطار المخطط الخماسي 2008-2012 الهادف إلى تحديث وتأهيل الإدارة الترابية ومصالح الأمن وتوفير ما يلزم من الوسائل والإمكانيات، المادية والبشرية، التي تمكنها السلطة المحلية من أداء المهام المنوطة بها على أحسن وجه.
وأشار السيد الوالي إلى أن هذا التعيين، جاء ضمن سياسة القرب التي تتهجها مؤسسة القوات المساعدة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الإطار، وتعزيزا لعمل رجال السلطة ليكونوا ذوي فعالية أكثر، ويضمن أمن وحماية المواطن وممتلكاته، والتدخل في حالة الطوارئ، وتقديم الدعم والمساندة للسلطات المحلية في مجال حفظ الأمن العام .
وبالملعب البلدي ميمون العرصي نظم استعراض لفرق القوات المساعدة تضم حوالي 300 عنصرا والتي تم تعيينها في مجموعة من الملحقات الإدارية (مقاطعات)،والقيادات،والباشويات وذلك بحضور والي الجهة ،وعدد من رجال السلطة وشخصيات مدنية وعسكرية وعدد من المنتخبين.
وقد تم تزويد هذه القوات بسيارات كبيرة (سطافيط) وأخرى رباعية الدفع ووسائل لوجيستيكية،ستساعدها في مجال تدخلها أثناء القيام بعملها،وستكون كل فرقة مكونة من 10 عناصر من القوات المساعدة تحت إمرة قائد الملحقة الإدارية،أو رئيس الدائرة الأمنية.
وللإشارة فرجال القوات المساعدة لا يتوفرون على اختصاصات الشرطة القضائية وبالتالي سيقتصر عملهم على جانب وقائي فقط، بالإضافة إلى تدخلاتهم في حالات التلبس، مستعملين في ذلك وسائل خفيفة للحماية الذاتية دون استعمال السلاح.



السلطة المحلية تعزز صفوفها بعناصر جديدة من القوات المساعدة بإقليم الحسيمة



1.أرسلت من قبل jilali carpentras avignon france في 03/05/2010 00:09
azul.yatabayan b lmalmos mn khilal aziyada f 3adad w mo3idat had ljihaz assayi2 adikr (lmkhazniya)ana lmakhzan madi f mokarabato l amniya w taslit almazid mn lkam3 3ala rikab lmowatinin.annidam yasrif mizaniyat acha3b 3ala l ajhiza lkam3iya li anaho 3arf rasso machi char3i w sayazol mahma tal amado,assokan fi haja ila lkhobz w ila choghl w karama mamahtajinch l mkhazniya..baraka mn bogawat bniwana ljami3at...