السيد بيد الله : مبادرة الحكم الذاتي ستساهم في تشجيع الاندماج الاقتصادي بالمنطقة المغاربية


السيد بيد الله : مبادرة الحكم الذاتي ستساهم في تشجيع الاندماج الاقتصادي بالمنطقة المغاربية
ناظور24 / متابعة

الرباط - أكد السيد محمد الشيخ بيد الله رئيس مجلس المستشارين، اليوم الأربعاء بالرباط، أن مبادرة منح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية، والتي تحظى بتأييد واسع، ستساهم في تشجيع مسلسل الاندماج الاقتصادي بمنطقة المغرب العربي واستتباب الأمن والسلام في جنوب البحر المتوسط وكذا محاربة الإرهاب الدولي.
من جانب آخر، ذكر السيد بيد الله، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا السيد كيم هيونغ، بأن المغرب يستعد لدخول الألفية الثالثة على ضوء الجهوية الموسعة.
وبخصوص مباحثاته مع المسؤول الكوري، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد من الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا، قال السيد بيد الله إنها شكلت مناسبة لاستعراض مختلف الإصلاحات التي باشرها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وأضاف أن المباحثات تناولت كذلك سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ودعم الاستثمارات الكورية، مبرزا في هذا السياق أن المغرب يتوفر على عنصر بشري مؤهل.
وكان رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا قد أعرب في تصريح مماثل عقب هذه المباحثات عن تقدير بلاده للمجهودات التي يقوم بها المغرب من أجل إيجاد حل سلمي ونهائي لقضية الصحراء.

رئيس الجمعية الوطنية الكورية يعرب عن تقدير بلاده لجهود المغرب لإيجاد حل سلمي لقضية الصحراء



الرباط - أعرب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا السيد كيم هيونغ، اليوم الأربعاء بالرباط، عن تقدير بلاده للمجهودات التي يقوم بها المغرب من أجل إيجاد حل سلمي ونهائي لقضية الصحراء.
وقال السيد هيونغ، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، إن جمهورية كوريا تؤيد المساعي الرامية إلى إيجاد حل سلمي لهذه القضية في إطار الأمم المتحدة.

وأكد السيد هيونغ، الذي يقود وفدا من الجمعية الوطنية لجمهورية كوريا في زيارة رسمية للمملكة، متانة العلاقات بين البلدين، معبرا عن رغبة بلاده في تعزيز الاستثمارات بالمغرب وتشجيع المبادلات التجارية.

وأشاد المسؤول الكوري بالأداء الجيد للاقتصاد المغربي رغم الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن الإصلاحات التي دشنها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس مكنت المملكة من تحقيق نسب نمو اقتصادي إيجابية على الرغم من الأزمة المالية العالمية.

كما أكد أن كوريا تعتزم دعم ترشح المغرب لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن خلال الفترة الممتدة من 2012 إلى 2013، مضيفا أن بلاده ترغب في مساندة المغرب لترشحها لشغل نفس المنصب سنة 2014 وكذا دعم ترشحها لاحتضان الألعاب الشتوية سنة 2018.

و-م-ع


السيد بيد الله : مبادرة الحكم الذاتي ستساهم في تشجيع الاندماج الاقتصادي بالمنطقة المغاربية