السيد سعيد الرحموني رئيس مجلس إقليم الناظور يترأس اجتماعا جمعه بمسؤولين عن قطاع الصحة بالإقليم


ترأس السيد سعيد الرحموني رئيس مجلس إقليم الناظور بمعية السادة أعضاء مكتب المجلس اجتماعا تشاوريا جمعه بالمندوبة الإقليمية لوزارة الصحة والمديرة العامة للمستشفى الحسني بالناظور والدكتور بومدين قنديل رئيس مركز بنك الدم بالناظور، وقد تم التطرق خلال هذا الاجتماع لواقع قطاع الصحة بالإقليم والمعوقات التي تحد من فعاليات الخدمات الصحية وتطورها للاستجابة لانتظارات المرتفقين.

وقدمت السيدة المندوبة الإقليمية عرضا مفصلا تطرقت من خلاله لجميع المشاكل والخصاص الذي يشكو منه القطاع ، مؤكدة على أن الأولوية تخص:

دعم الموارد البشرية .
تأهيل المراكز الصحية.
توفير الأجهزة الطبية المتطورة.
وخلال تدخله أكد السيد الرئيس على استعداد المجلس لبذل كافة الجهود للمساهمة في دعم قطاع الصحة بالإقليم خدمة للمواطنين. حيث أكد أن المجلس وبمبادرة من السيد العامل يدرس إمكانية اقتناء وحدة طبية متنقلة متطورة لتجهيز مركز بنك الدم بالإقليم، لسد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية. كما يسعى إلى دراسة إمكانية على المساهمة في توفير الموارد البشرية الطبية لتغطية العجز الحاصل في هذا المجال ومعالجة الاختلالات المرتبطة بنقص الموارد البشرية على مستوى المراكز الصحية بالإقليم. وكذا العمل على إعداد ملف تقني متكامل للمساهمة في تأهيل المراكز الصحية التي توجد في حالة مزرية تزيد من معاناة المواطنين الذين يقصدونها للاستفادة من خدماتها، وتوفير سيارات إسعاف بالمراكز النائية لنقل المرضى والتدخل في حالة الاستعجال.


تعليق جديد
Twitter