السيد علال أعراب يفوز بجائزة افضل مقاول مغربي هولندي لعام 2010


لاهاي : جمال الدين العارف :


فاز السيد علال اعراب ليلة أمس الاحد ، بهولندا بجائزة أفضل مقاول هولندي من أصل مغربي لعام 2010 ، وقد أعلن عن ذلك في حفل جرى بقاعة المؤتمرات بمدينة روطردام وذلك بحظور السفير المغربي بهولندا السيد جواد الحمدي والقنصل العام المغربي بروطردام السيد حكيم بنشمسي الى جانب مسؤولين هولنديين .وجاء هذا الفوز بعد عملية انتخاب شارك فيها 99 مقاولا موزعون بين الاناث والذكور، و أفرزت نتائج التصويت فوز السيد علال أعراب بـ 43 صوتا على منافسيه السيدة رحمة المودن التي حصلت على 32 صوتا و السيد محمادي الحباس الذي جاء أخيرا بـ 22 صوتا .مع الغاء صوتين .

وتسلم السيد علال أعراب المزداد 1957 باقليم تازة جائزة أفضل مقاول مغربي هولندي لهذا العام من السيد توم خيرت مدير الغرفة التجارية لمدينة روطردام ،الذي اكد في كلمة له بالمناسبة أن المقاولين المغاربة يساهمون في الاقتصاد الهولندي بفعالية كما يساهمون في التخفيف من ازمة عثور الشباب والطلبة على اماكن للتدريب في القطاع الخاص . موضحا أن مجال تاسيس المقاولات في هولندا بالنسبة للمغاربة قد عرف ارتفاعا ملحوظا في السنوات الاخيرة ، اذ بلغ عدد المغاربة الهولنديين هذه السنة ثمانية آلاف مقاول مسجلون في الغرف التجارية بهولندا بعد ان كان عددهم عام 2005 حوالي خمسة آلاف ، مضيفا انهم الى جانب المجالات التقليدية أصبحوا يقتحمون مجالات وتخصصات عصرية ظلت لمدة حكرا على الهولنديين .



وفي غمرة الفرحة بالفوز ووسط جمهور غفير مخضرم وصحافيين هولنديين ومغاربة عبر السيد أعراب عن سعادته بهذا اللقب الذي فاز به لاول مرة بعد تنظيم جائزة أفضل مقاول مغربي هولندا لعام 2010،.مؤكدا أنه سعيد كمغربي بهذه الجائزة التي حصل عليها بعد مسيرة عصامية قادته من ايطاليا الى هولندا وهو شاب صغير ليقتحم عالم المطاعم الايطالية ويحتل مواقع مهمة في العاصمة السياسية لهولندا . معتبرا أن تتويجه بهذه الجائزة هو تتويج لكل مغاربة هولندا . ووسيلة لابراز مكانة المغاربة في المجتمع الهولندي . ويذكر أن السيد علال اعراب يملك ثلاثة مطاعم ايطالية كبيرة في لاهاي ومدينة سخايفنينان وشركتين لتنظيم الحفلات ومشاريع استثمارية بالمغرب . والى جانب العشرات من العمال الذين يشتغلون في شركاته يساهم السيد علال أعراب في ايجاد فرص تدريب لتمكين الشباب المغاربة من تعلم فنون الطبخ في الوقت الذي ترفض فيه طلباتهم لدى الشركات الهولندية على خلفية اسمائهم العائلية والدينية .الجائزة من تنظيم نادي المقاولين المغاربة الهولنديين التي يوجد مقره بروطردام.



في الصورة السيد علال أعراب (على يمين الصورة ) يتسلم الجائزة من السيد توم خيرت ( على اليسار) مدير الغرفة التجارية لروطردام

السيد علال أعراب يفوز بجائزة افضل مقاول مغربي هولندي لعام 2010