الطاوسي يعتزم إستدعاء 3 لاعبين محترفين للمنتخب امام تانزانيا


الطاوسي يعتزم إستدعاء 3 لاعبين محترفين للمنتخب امام تانزانيا
يعتزم رشيد الطاوسي، مدرب المنتخب الوطني استدعاء كل من ياسين جبور وريغتان أدريان وزكرياء لبيض خلال المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره التنزاني في ثامن يونيو المقبل بملعب مراكش، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

وأوضح مصدر جامعي أن الطاوسي بات مهتما بجبور ولبيض، بالنظر إلى تألقهما على التوالي رفقة فريقيهما نانسي الفرنسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، فضلا عن تجربتهما الدولية، التي اكتسباها عندما لعبا للمنتخب الأولمبي في العديد من المباريات الدولية.

وينتظر أن يوفد الطاوسي مساعده وليد الركراكي إلى فرنسا الأسبوع المقبل للقاء جبور ومعرفة مدى استعداده لتلبية الدعوة، فيما يتوجه رشيد بنمحمود إلى البرتغال حيث يلتقي زكرياء لبيض للغرض ذاته. وعلم «الصباح الرياضي» أن جبور ولبيض سيكونان حاضرين في مباراة تنزانيا، شأنهما شأن أدريان ريغتان، الذي حصل على ترخيص من الاتحاد الدولي ”فيفا” باللعب للمنتخب الوطني أخيرا.

وأشارت مصادر متطابقة، إلى أن الطاوسي أبدى اقتناعه بأدريان، مهاجم تولوز الفرنسي، منذ مشاركته رفقة المنتخب الوطني في مباراته الإعدادية أمام توغو في نونبر الماضي، بيد أن عدم حصوله على الجنسية المغربية حرم الناخب الوطني من الاستفادة من خدماته في نهائيات كأس أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا 2013.