الطريقة القادرية البودشيشية تنظم الملتقى العالمي الخامس للتصوف


الطريقة القادرية البودشيشية تنظم الملتقى العالمي الخامس للتصوف
و-م-ع

بوعرفة 11-2-2011 تنظيم الطريقة القادرية البودشيشية ، أيام 14 و15 و16 فبراير الجاري، بمداغ ناحية بركان، الملتقى العالمي الخامس للتصوف تحت شعار" الأبعاد الأخلاقية للتصوف: نحو حضارة للقيم".

وذكر بلاغ صادر عن الطريقة، أن هذا الملتقى العالمي ، الذي سيشارك فيه دكاترة وأساتذة باحثون من سائر بلدان العالم، سيختتم أيامه بليلة دينية كبرى احتفاء بعيد المولد النبوي الشريف.
وسيسلط المشاركون في هذا الملتقى الضوء على عدد من المحاور تهم على الخصوص " مكارم الاخلاق في الكتاب والسنة " و" التربية الصوفية من خلال الكتاب و السنة " و "المضامين الأخلاقية للتصوف : تجلياتها ومراتبها"



1.أرسلت من قبل hamza bni nsar في 11/02/2011 23:23
عيد المولد النبوي بدعة لم يفعله الرسول ولا الصحابة قال رسول الله من عمل عمل ليس منا فهورد. الصوفية عباد القبور يشركون بالله يذبحون عند القبر يطفون بها كما يطفون الحجاج بلكعبة يقفون عند القبر كما يقفون الحجاج في عرفة قال تعالى ومن يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأ واه النار وما لضالمين من أنصار. وقال تعالى والذين تدعونهم من دونه لايملكون من تدمير إن تدعونهم لايسمعون دعائكم ولو سمعوا ما ستجب لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبؤك مثل خبير. قال رسول الله إحفظ إلله يحفظك إحفظ إلله تجده تجاهك وإذا سألت فإسأل الله وإذا إستعنت فإستعن بالله. الله المستعان قال تعالي إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر دون ذلك لمن يشاء. الشرك ظلم عظيم قالوا الصحابة أي منا لم يظلم نفسه يا رسول الله قال ألم تقرئون قول الله في سورة لقمان يابني لا تشرك بالله إن شرك لظلم عظيم . فإتقوا الله في أنفسكم وتبوا إلى الله توبة تصوحة قبل فوات الأوان فلا ينفعكم الندم يوم القيامة .

2.أرسلت من قبل AZUL في 12/02/2011 13:23
ma bqa walou n tel3o lqamar

3.أرسلت من قبل morad في 12/02/2011 15:03
itakilah ayoha insan alharim mada tantadir hal tantadir yaw talka lah waanta mobtadi3 omodil irji3 ila lah kabla fawat lawal ???????hhhhhhhh hawa mtaki fnamosaya dlahrir oljohala kaykabloh hhhhhhhhh walah ila hada hawa lahmak b3aynih

4.أرسلت من قبل said في 12/02/2011 15:07
fako m3ak walah madawahna yahya najim zarwali

5.أرسلت من قبل sara في 12/02/2011 15:10
LHAMDOLILAH NAS WA3YIN MABKAWCH MOBTADI3IN HIT AHAL SONA MOJODIN

6.أرسلت من قبل fatima في 13/02/2011 20:41
Sidi Hamza al Qâdiri al Boutchichi est l'actuel guide spirituel de la confrerie Qadirriyya Boutchichiyya. La confrèrie Qadiriyya a été attribuée à Abd al Qadir al-Jilani(1083-1166) mais en fait de ce sont les gens venus plus tard qui ont developpés cette confrérie soufie. La branche Boutchich de cette confrèrie est née au milieu du XVIIIe siècle, dans le nord-est du Maroc. C'est là que se situe la maison-mère, près de Berkane, à Madagh. Sidi Hamza est désigné par ses disciples comme un héritier du "secret initiatique" (sirr) et le "pôle spirituel" (qotb) de son temps.

Un maître "vivant"[modifier]
Dans le soufisme on considère qu’un "shaykh vivant" est un "héritier Muhammadien" dans la mesure où il a pu hériter du "secret spirituel" (appelé ainsi car il se situe au niveau de l’ineffable, de ce qu’aucun terme du langage usuel ne peut décrire) du Prophète et qu’il a été lui-même "autorisé" à la fois par une source transcendante, divine, et par son propre maître qui confirme ainsi la véracité et l’authenticité d’une telle désignation. Comme on le dit dans le soufisme, c’est une transmission de "cœur à cœur".

Pour être ainsi authentifiée, chaque tariqa, ou "voie" soufie, doit être inscrite dans une chaîne ininterrompue (silsila) de maîtres spirituels, héritiers chacun de ce "secret" (sirr), jusqu’au prophète de l’Islam et, à travers lui, toute la chaîne des saints et des prophètes antérieurs. Le "secret" n’est rien d’autre que celui du sens ultime et divin de l’Être. Le découvrir, ou s’en rapprocher, est la finalité même de toute existence.

coran/amdah/adkar/ kassaid/ priere .....principes de sophisme/awliae allah lahom bouchra fi lhayate
wa dalil bayn






7.أرسلت من قبل hamza bni nsar في 13/02/2011 22:19
okht fatima ana la afham alfarnsyia taklami bi almazighyia aw al3arbyia aw darija fama hadihi loghat lysat loghatona faloghatona al3arbya laysa loghat alkofar farnsya

8.أرسلت من قبل Ali El helali في 15/02/2011 11:10
itta9i allah , mab9a lik walo tmot, alhamdo li llah annas wa3yin 9aryin , dok achirkiyat dialk kattaddi aljahannama nta wal atba3 dialk....Al3izzato lillah wa li rasolihi.

9.أرسلت من قبل samir في 15/02/2011 14:33
الشخ المربي و مول الوقت الحقيقي هو الشيخ مولاي سعيد الكركري رظي الله عنه و ارظاه

10.أرسلت من قبل رشيد الدويري من هولاندا في 17/02/2011 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أرجو من المشرفين على هذا الموقع أن ينشروا ردي هذا. فأقول للأخ حمزة رقم 1 أن يراجع آيات الله سبحانه وتعالى قبل كتابتها. إنك أخي الفاضل قد أخطأت في كتابة كثير من الكلمات القرآنية فهذا لا يليق بكلام الله سبحانه وتعالى:
1. (( ومَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ)) إذن الصحيح هو: وما للظالمين مِنْ أَنصَارٍ وليس لضالمين مِنْ أَنصَارٍ.
2. (( والذين تدعون من دونه لا يملكون من قطمير)). إذن كما ترى أخي فالآية تقول من قطمير وليس من تدمير كما كتبت أنت.
3. (( إن تدعونهم لايسمعون دعائكم ولو سمعوا ما ستجب لكم. الصحيح هو: { إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم)) في هذه الآية الكريمة ارتكبت أخطاء إملائية ـ نحوية كثيرة فهذا لايليق بكلام الله عزوجل.
4. (( ويوم القيامة يكفرون بشرككم ولا ينبئك مثل خبير)) إن الهمزة في كلمة ينبئك يجب أن تٌكتب على النبرة وليس على الواو.
5. (( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر دون ذلك لمن يشاء. لقد حذفت في هذه الآية ما. فالصحيح هو: ((إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)).
6. لانقول : كما يقفون الحجاج في عرفة، بل نقول: " كما يقف الحجاج في عرفة" إذا بدأنا أو سبقنا الفعل، فالفعل يبقى مفردا. وكذلك لا نقول " قالوا الصحابة" بل نقول، قال الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.
وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وحفظكم الله ورعاكم ونجاكم من شرور الحاقدين على المسلمين والإسلام.

11.أرسلت من قبل jamal في 20/02/2011 20:04
الجهل والتخلف بهائم بل اظل يعظمون البشر وينسون خالقهم