العبوضي : تفويت محلات المركب التجاري بالناظور لأقارب اعضاء المجلس البلدي أمر مرفوض .


العبوضي : تفويت محلات المركب التجاري بالناظور لأقارب اعضاء المجلس البلدي أمر مرفوض .

أكد صلاح العبوضي ، عضو الجماعة الحضرية لمدينة الناظور ، في تعليق وضعه على حائطه الشخصي بشبكة التواصل الإجتماعي " فايسبوك " ، نية إقدامه على مراسلة رئيس المجلس البلدي ، من أجل إستفساره بخصوص مضمون مادة صحفية تناولها موقع " أريفينو " ، تحت عنوان " المجلس البلدي يشيد عشرات المحلات التجارية بدون رخصة و أخبار عن تفويتها لزوجات و أبناء مستشارين " .

وقال العبوضي في ذات التعليق " بصفتي عضوا في مجلس الجماعة الحضرية بالناظور تفاجات بمقال في احدى الصحف الالكترونية المحلية يشير الى ان بعض اعضاء المجلس البلدي يسعون الى امتلاك محلات تجارية بالمركب التجاري عن طريق استعمال اسماء أبناءهم وزوجاتهم، وأثير انتباه سكان المدينة على شجبي لهذا النوع من السلوك،وساوجه ابتداء من الغد رسالة الى رئيس المجلس لأطلب توضيحات عن الموضوع " .

واضـاف نفس الناشط السياسي الحامل لألوان حزب التجمع الوطني للاحرار " أعدكم أنني لن أسكت إزاء هذه الكارثة إن كانت صحيحة " .

وإتهم موقع " أريفينو " أعضاء المجلس البلدي ، دون تسميتهم ، بـالسعي وراء الإستحواذ على الدكاكين الجديدة التي تشيد في إطار بناء الشطر الثاني من المركب التجاري ، وذلك بإستعمال أسماء أبنائهم وزوجاتهم .

وكان المجلس البلدي ، أنهى الدين الذي كان على ذمته بعد أن أدى تجار المركب التجاري أموالا باهضة لتشييد الشطر الثاني من السوق قبل عشر سنوات دون تحقيق أهدافهم ، أنهى هذا المشكل الذي ظل عالقا لولايتين جماعيتين ، خلال دورة عادية تم على إثرها إدراج نقطة تهم فتح حساب خاص بميزانية الجماعة لمعاودة إحياء هذا المشروع الذي إستغل عقاره الأصلي في بناء حديقة عمومية بالقرب من المحطة الطرقية .

وأودع المجلس في الصندوق الخاص بهذا المشروع ، غلاف مالي بلغ حوالي 900 مليون سنتيم ، بعد أن خصص مساحة عقارية بمحاذاة سوق المركب ، شرع مؤخرا في تحويلها إلى بناية ضخمة شيدت عليها محلات تجارية جديدة في إطار تفعيل ثاني أشطر هذا المشروع الإقتصادي الخاص .

جدير بالذكر أن عددا من أعضاء المجلس البلدي بالناظور ، سواء السابقين أو الحاليين ، يتوفرون على محلات تجارية بعدد من أسواق مدينة الناظور ، سيما المركب التجاري أو سوبير مارشي الذي تعرض مؤخرا لحريق مهول أتى على جميع محلاته .