العثور على ملكة الجمال قتيلة مع شقيقتها


العثور على ملكة الجمال قتيلة مع شقيقتها
لندن - كمال قبيسي


عثرت الشرطة في هندوراس، اليوم الأربعاء، على ملكة جمال البلاد، ماريا خوسيه ألفارادا، البالغ عمرها 19 سنة، قتيلة هي وشقيقتها التي اختفت معها منذ أسبوع، قائلة في بيان نشرته وسائل الإعلام الهندورية إن المشتبه الأول بقتلها هو صديق شقيقتها، الذي تم اعتقاله أمس، وكتبت عنه "العربية.نت" وعن الملكة واختفائها تقريراً يمكن مراجعته لمزيد من التفاصيل.
وتم العثور على جثة الملكة مرمية في مشاع قرية مجاورة للمدينة التي اختفت فيها الخميس الماضي، حين كانت تحضر حفل عيد ميلاد صديق شقيقتها صوفيا، الأكبر سناً منها بأربع سنوات، وهو الصديق الذي تم اعتقاله الثلاثاء بعد شكوك أبدتها بشأنه والدة الملكة القتيلة.
وتم اعتقال المشتبه الأول به مع 3 آخرين، بينهم صاحب منتجع "أغوأغوا" الذي استضاف حفل عيد ميلاد صديق شقيقتها، وهو شاب عمره 26 سنة ومن غير المعروف للآن أسباب إقدامه على قتلهما، فيما لو ثبتت عليه التهمة، بحسب شكوك والدة الفتاتين.


الشرطة تؤكد هوية القاتل

ولاحقا أصدرت الشرطة الهندورية بيانا عاجلا أكدت فيه هوية قاتل ملكة الجمال، بأنه بلوتاركو رويث، صديق شقيقتها، بحسب ما طالعته "العربية.نت" في موقع Peru 21 الذي نقل عن الشرطة ما نقلته بدورها عن شهود بأن الصديق كان حانقا لرؤيتها ترقص في حفل عيد ميلاده مع شخص آخر، ولرؤيته أختها ملكة الجمال تهم بمغادرة الحفل مع شخص لا يعرفه، فمنعها وأجبرها على البقاء في الحفل.

بعدها جاء بسيارة كيفما كان ونزع عنها لوحتها المعدنية، وبها ومعه صديقان نقل الشقيقتين الى موقع قريب بعد نهاية الحفل، وراح يتلاسن معها بحضورهما، وبلغ به الغضب أقصاه، فشهر مسدسه وأطلق على صديقته النار وأرداها للحال، وحين وجد أن ملكة الجمال تحاول الهرب أطلق عليها النار أيضا وقتلها، وقام مع صديقيه بدفن الجثتين قرب نهر صغير يمر بجوار القرية، وبعد أسبوع من اختفائهما عثرت الكلاب البوليسية على المكان الذي دفنهما فيه.

وكان اللبناني الأصل، سلفادور نصر الله، المعروف في هندوراس كمذيع التلفزيوني شهير ومقدم مسابقة ملكة جمال هندوراس، ذكر للشرطة أن ماريا خوسيه ألفارادو غادرت وشقيقتها حفل عيد الميلاد بسيارة كان فيها 3 أشخاص، ولا تحمل لوحات معدنية. وقال لوسائل إعلام هندورية أيضا: "وهذا ما يقلقني". وكان محقا، لأنه بعد مغادرة الملكة اختفت ولم يعد يظهر لها أثر، ولا لشقيقتها، وهو ما أكده أيضا الملازم خوسيه كويلو، المتحدث باسم الشرطة الأمن والأمن الداخلي.

وقال نصر الله إنه كان من المقرر أن تغادر ألفارادو هندوراس متوجهة إلى لندن الأربعاء (اليوم) للمشاركة بمسابقة ملكة جمال العالم الموعود حفلها في 14 ديسمير المقبل بلندن، وتابع بحسب ما قرأت "العربية.نت" من أقوله: "لن تكون مفاجأة اذا علم القيّمون على المسابقة أنها اختطفت، فأنت تقرأ كل يوم عن أشخاص يفقدون ويغتالون" مشيرا الى هندوراس المعتبرة عاصمة القتل بالعالم، إذ يتجاوز معدل القتل 90 شخصا لكل 100 ألف، أي ضعفه بدول كفنزويلا وبيليز وال سلفادرو المجاورة لهندوراس.