الغاء العقوبة الحبسية لرشيد نيني


الغاء العقوبة الحبسية لرشيد نيني
ناضور24



قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء 5يناير 2010 بالغاء العقوبة الحبسية التي سبق ان اصدرتها المحكمة الابتدائية بعين السبع في حق رشيد نيني مدير نشر المساء ورسعيد لعجل صحفي بنفس الجريدة.





وقد أدانت المحكمة الإبتدائية رشيد نيني و سعيد العجل بثلاثة اشهر سجن نافذا في حق الأول و شهرين في حق الثاني والمشتغل في نفس الجريدة ،وغرامة قدرها 20ألف درهم لكليهما بعد جلسات متتالية تميزت بغياب رشيد نيني المتهم الرئيسي في الملف.



و تضمن الحكم الاستئنافي الصادر صباح أمس الغاء العقوبة الحبسية مع الابقاء على غرامة 20 الف درهم في حق مدير نشر المساء و الصحافي سعيد لجعل.وقد توبع رشيد نيني بتهمة" نشر خبر زائف" فيما توبع سعيد لعجل ب "المشاركة"على خلفية نشر الجريدة لمقال حول قضية بارون المخدرات طريحة .



ويأتي هذا الحكم المخفف في حق مدير المساء في سياق احكام جد قاسية في حق كل من صحيفة اخبار اليوم وصحيفة الجريدة الاولى و ولوجورنال و ايكونومي انتروبريز ،و المشعل التي لازال مدير نشرها في السجن الى الان .مما يطرح تساؤلات كثيرة حول مدى مصداقية القضاء و التعاطي بشكل حيادي مع كل القضايا التي تتعلق بقضايا النشر.



1.أرسلت من قبل tarik_houdou في 06/01/2010 23:48
salam mo3likom al horiya li sahafa tahya sahafa