الفتح يبصم على أولى انتصاراته، والهلال ينهزم بعُنفٍ في العرائش


الفتح يبصم على أولى انتصاراته، والهلال ينهزم بعُنفٍ في العرائش
عبد المنعم بلحسن:

بصم فريق الفتح الرياضي الناظوري لكرة القدم على أولى انتصاراته برسم بطولة القسم الأوّل هواة، وجاء ذلك في ثالث دورات هذه المُنافسة أمام فريق قُدس تازة في المُقابلة التي دارت أطوارها بالملعب البلدي بالنّاظور بعد زوال اليوم الأحد.

وقد سبق لفريق الفتح الرياضي الناظوري أن نال نقطتين اثنتين كحصيلة اتعادُلين مُحققين أمام كل من الهلال الرياضي النّاظوري بتعادل سلبي، وكذا فريق أولمبيك وزان الذي تمكن من استغلال الحضور الجماهيري وسوء أرضية الملعب البلدي بدار الضمانة من أجل العودة في النتيجة التي كان قد استهلها الضيوف الناظوريون بهدفين.

مُقابلة اليوم عرفت ندّية كبيرة من لدن كلا الفريقين لنيل النقاط الثلاث للمُقابلة، وذلك أمام جمهور رياضي قليل وقف على النهج التقني للفريقين الذي سجّل فعالية من لدن الفتح المحلّي الذي سجّل هدفا خلال كل شوط من شوطي اللقاء، حيث جاء الأوّل بتسديدة قوية من خارج منطقة الثمانية عشر مترا، هزمت الحارس التازي، في حين جاء الثاني بتحويل الكرة بضربة رأسية مُركّزة إلى شباك الضيوف.

وبهذه النتيجة الإيجابة المُحقّقة برسم هذه الجولة يكون فريق الفتح الرياضي الناظوري قد راكم خمس نقاط من ثلاث مُقابلات كحصيلة من تعادُلين وانتصار في ارتقاب نتائج القادم من الدورات.

من جهة أخرى، انهزم فريق الهلال الرياضي الناظور في مُقابلته التي فرضت عليه التنقل لمدينة العرائش لمواجهة فريق الشباب المحلّي، حيث انتهت المُباراة بحصّة هدفين لهدف واحد، وهي المُقابلة الحدث التي عرفت توقّفا قياسيا وصل إلى خمس وأربعين دقيقة جراء إقدام رجال الشرطة بالملعب البلدي للمدينة على التدخل العنيف في حق لاعبي الهلال المُحتجين على قرارات الحكم، حيث أصيب عدد من اللاعبين جراء تدخل الأمنيين بما اعتبروه حماية للحكم الكزاز، ابن الحكم الدولي المغربي المُتقاعد الكزاز.

واحتج فريق الهلال على إقدام حكم اللقاء على عدم طرد لاعب عرائشي رغم نيله إنذارين صفراوين، زيادة على اعتماده هدفا سُجّل من ضربة خطأ صُوّبت مُباشرة صوب الشباك رغم إعلان الحكم عن كونها غير مُباشرة برفع اليد أثناء تنفيذها.

وبهذا يُجمّد رصيد فريق الهلال في نقطة واحدة من ثلاث مُباريات، وهي النقطة التي نالها عقب تعادُله في الدربي الناظوري أمام فريق الفتح، في حين انهزم بهدفين أمام جمهوره في لقائه ضدّ النهضة البركانية برسم الدورة الثانية.