الفنان المغربي يونس يصدر 'سفر' في انتظار 'بلادي بلادي'


الفنان المغربي يونس يصدر 'سفر' في انتظار 'بلادي بلادي'
المغربية


أصدر الفنان المغربي المقيم بالديار الفرنسية، يونس، أخيرا، ألبومه الغنائي الجديد المعنون بـ"سفر"، المنتظر أن يروج بالأسواق الفنية الوطنية والدولية خلال الأيام القليلة المقبلة.



ويضم الألبوم، الذي جرى تقديمه في لقاء صحفي بمدينة الدارالبيضاء، الأسبوع الماضي، 10 أعمال فنية تعامل فيها مع العديد من كتاب الكلمات والملحنين المغاربة.

وأشار يونس، في حديث مع "المغربية"، إلى أن هذا العمل يحكي مجموعة من الأحداث الواقعية التي عاشها بديار المهجر، وبالتالي يحاول من خلالها رصد أوضاع الجالية المغربية المقيمة بديار المهجر، مبرزا أن هذا الألبوم هو استمرارية لألبومه السابق "رمضان"، الذي حاول من خلاله رصد واقع الشهر الكريم بديار المهجر.

وعن مسيرته الفنية بالمهجر، قال يونس، لـ"المغربية"، إنه واجه على غرار كل الفنانين الشباب الصعاب في بداية مساره، مبرزا أنه تمكن بفضل عمله واستماعه إلى آراء وملاحظات أصدقائه وزملائه من تقوية حضوره وإصدار أعماله الفنية التي يتمنى أن تتطلع لانتظارات الجمهور.

من جهة أخرى، يستعد الفنان المغربي لإصدار أغنيته الجديدة "بلادي بلادي"، المرتقب أن يصورها على طريقة الفيديو كليب في عدد من مدن المملكة، ويحاول عبرها إبراز المناظر الطبيعية للمملكة.

مقابل ذلك، يستعد يونس للمشاركة في العديد من المهرجانات الفنية الوطنية، من بينها "تيميتار" بمدينة أكادير، و"كازا موسيقى" بمدينة الدارالبيضاء، و"الراي" بمدينة وجدة.

وعن نظرته لموسيقى الراي في الوقت الحالي، أشار يونس إلى أن هناك اختلافا حسب طبيعة الكلمات التي تتضمنها الأغاني المطروحة، فضلا عن الإيقاعات الموسيقية المطروحة، مبرزا أن الراي لون موسيقي يراعي رغبات الجمهور.

تجدر الإشارة إلى يونس، مواليد مدينة فاس، سبق له أن شارك في العديد من التظاهرات الفنية الوطنية والدولية، وتوج سنة 2003 بالجائزة الأولى في النسخة الوحيدة لبرنامج "كاستينغ ستار"، التي قدمتها القناة الأولى برعاية الفنان الجزائري الشاب مامي، من خلال أدائه لمجموعة من الأعمال التي مزج فيها بين التراث المغربي وفن الراي.