الفنان ريفيوا يكتب:المهرجان السينمائي في الكرطون البلاستيكي


الفنان ريفيوا يكتب:المهرجان السينمائي في الكرطون البلاستيكي
اظن انكم تعرفون المسمى ع السلام بوطيب او كما انعته شخصيا " ابو الوعود الكاذبة " الذي ينظم مهرجان سينمائي في منطقة او مكان  لا يحتوي على قاعات مسرحية او  سينمائية او مركبات سوسيوثقافية .... للفنانين  الذين يقيمون بالمدينة  ، وكما تعلمون ان الكثير من الممثلين والفنانين المغنين والرسامين والمصميمين الدولين القاطنون  بالريف مثلا (الفنان صاحب الأبداع  حكيم شملال ، و المصمم الفنان حسن بوشيخي والفنان الكوميدي بوزيان ....  ،  الذين يشجعون لكل ما هو فني ،  لا اريد ان اتحدث عن اخوتي الفنانين الموسيقين لانهم كثر وهذه ميزة معروفة بالريف .. 

 انني من الأوئل الذي كان يشجع السينما بالناظور لاننا مشتاقون ان تكون منطقتنا متنوعة في جميع المجالات ..ولكن هايهات ..! اظن ان عبدسلام بوطيب لم يتذكرعندما قال لي ريفيو هل ممكن ان تغني بضع دقائق  في المهرجان ، وجاوبته قائلا .. نعم لما لا .. اسعدني الامر لأنه شئ جميل ان يستمتعون بصوتي  أصدقائي وجمهوري الناظوري في مدينتي .. 
اكملت الفقرة الغنائية : وأصبح الأمر عجيب ، أدهشني الواقع الذي اعيشه ، هل تعرفون لماذا ، ... لأن عبدسلام بوطيب الي  معروف عليه ( هاكا كيقولو )  يستعمل هاذا المهرجان لكسب بعض الأمول في جيبه .. اصبح يضحك من شدة الفرحة ، وبدأت اسنانه تضهر لي وانا فوق المنصة ، في تلك اللحظة عرفت انه بدأيعرف ريفيو من يكون 

 وفي الأخير دعاني لكي اكون ضيف شرف لي عشاء بالمدينة " الضحى " تحدث عني الجميع في تلك المئدوبة العشائية وتحدث حتى  المسمى ع /ب وقال لي امام الجميع يا ريفيو ... مهرجان الحسيمة وطنجة على حسابي اويمكن تجي لعندي المكناس ، (سثمازيغت ) ، اسعدني الأمر . !

  لالا ،  لا تحلم عزيزي الفنان الناظوري لأن هذه الذيأب لا تعرف سوى مص دماء الفنانين .. يضحكون في وجهك عندما يرونك امامهم .. انا اصلا كتعجبني هاد القضية ( غير تعرف شي واحد نافقك عرف راسك بلي راك ماشي ف واحد الطريق مزينا . ) والعكس صحيح ..  لأنهم يحترمونك امام الملأ .. تحية لك ايها الفنان الريفي ، .. اه  اه ...  كيف يعقل ان تنتظرون شيئ من شخص ليس له صلة مع هذه المنطقة وتريدون ان لا يستصغر بعض فناني الريف .. راهم معروفين بلا منكول . ( هو اصلا باغي اعامار بينا القاعة ) لكي تتحدث عنه الصحافة المغربية بأنه ناجح المهرجان سينجح اذا اتصلت ببعض المغنين الريفين 
وبعض مخرجين المنطقة وبعض الممثلين المنطقة ،  لكي تعرفهم على ضيوفك المميزين وتكبر بيهم  ، ولكن المسألة  ولينا عارفينها .. الفنادق والمرسيدس البراني والفنان الريفي من المقهى  ل طابي غوج .. ههه  .. كتضحك علينا ا بوبو . ( انا هادي هدرتي ) .. بغظ النضر بعض الفنانين  راهم عيشين ، بسيراتهم وراتبهم ، ممسوقينش ليك . 

المهرجان سينجح اذا كان الفنان الناظوري له قيمة  .

انتهى الكلام .. يتبع .